جريدة تحيا مصر

اخر الأخبار
سيف ثابت: جهينه تنجح في تعزيز مكانتها الريادية في قطاع الصناعات الغذائية باستثمارات بلغت 561 مليون جنيه 75 جنيها شهريًا.. برلمانية تكشف تفاصيل جديدة بشأن وثيقة التأمين على الطلاق حالة واحدة لا تحصل فيها المرأة على قيمة وثيقة الطلاق.. نيفين منصور توضح اللواء صلاح المعداوي، أمين حزب حماة الوطن بالقاهرة ومحافظ الدقهلية السابق، يحتفل بعيد العمال بمناسبة اليوم العالمي للصحافة ..مستقبل وطن الباجور يكرم صحفيين المركز إي اف جي هيرميس تنجح في إتمام خدماتها الاستشارية لصفقة الطرح العام الأولي لشركة «سبينيس» بقيمة 375 مليون دولار أمريكي في سوق دبي المالي وصل هاتف HUAWEI Pura 70 Ultra الجديد إلى قمة تصنيفات كاميرات الهواتف الذكية في DXOMAR "المدار الجديد" الليبية تختار "وايدبوت" للذكاء الاصطناعي لتعزيز تجربة العملاء "Veeam" لحماية البيانات تكرّم "ICT Misr" وتمنحها لقب Egypt Partner of The Year قمة "شركات ناشئة بلا حدود" تستقطب أفضل المتحدثين حول العالم إلى القاهرة
ads

فن

الملحن محمد يحيى يستعرض أحدث نجاحاته مع محمد رمضان

الثلاثاء 26/يناير/2021 - 02:46 ص
تحيا مصر
طباعة
بوابة تحيا مصر

استعرض الملحن محمد يحيى، في مقابلة مع برنامج ET بالعربي، مجموعة من نجاحاته الأخيرة مع ألمع نجوم ونجمات الغناء في العالم العربي، وهي نجاحات شهدها عام 2020 واستمرت في العام الجديد.
أحدث تلك النجاحات كانت أغنية "مصباح علاء الدين" لمحمد رمضان، التي تصدرت الترند بعد دقائق من إطلاقها، وشاركه غناءها الطفل السوري محمد جنيد، وظهرت في الكليب معه لأول مرة ابنته حنين، وعن هذه الأغنية وتعاونه مع محمد رمضان قال محمد يحيى: "هذه أول مرة نتعاون فيها معا، أغنية (مصباح علاء الدين)، من كلمات أحمد المالكي، كانت عندي ورمضان أخذها من سنة تقريبا أو سنة ونصف السنة، وغنى فيها معه الطفل السوري. فيها جانب التحدي والشخص الذي يسعى لتحقيق شيء ويحلم ويحقق هذا الشيء."
وعن أغنية "خط أحمر" لناصيف زيتون، قال: "خط أحمر كلماتي ولحني، وأول تعاون بيني وبين ناصيف زيتون، وأعتقد أنه يغني باللهجة المصرية لأول مرة، وإن شاء الله تعجب الناس جدا، فيها روح جديدة."
كما تحدث محمد يحيى عن كواليس عمل أغنية (يا أنا يا لأ) لعمرو دياب، وقال: "أيمن بهجت قمر كتب على تيمة كلمة (الليلة والعة)، وفي اليوم التالي قال عمرو دياب كلمة الليلة والعة تعجبه، وطلب عمل أغنية منها. جلست مع أيمن وفكرنا، وكتب (خلينا ننبسط، من القلب الضحكة طالعة، والليلة والعة...، لحنت الكلام وعملنا جملة (يا أنا يا لأ) تيمة موسيقية كتب عليها أيمن وانتهت الأغنية، وسمعها عمرو دياب وطار بها."
وأضاف: "من أول ما سمعها قرر تكون الأغنية الهيد في الألبوم. (يا أنا يا لأ) من الأغاني القريبة إلى قلبي جدا، فهي أول أغنية لي مع عمرو دياب يتم تصويرها بطريقة الفيديو كليب، كانت إعلانا، وفكرة الكليب جميلة وأعجبتني جدا."
وعن تعاونه مع روبي، قال: "روبي راجعة بقوة إن شاء الله، في أغنيتين في الألبوم القادم من إنتاج صديقي المنتج وليد منصور. بصمة صوت روبي الناس بتحبها جدا، وأحاول عمل شيء يضاف لنجاحاتها، وستكون واحدة من الأغنيتين من كلماتي ولحني، والأخرى من كلمات أحمد مرزوق."
وأوضح محمد يحيى أنه يتعاون مع كارول سماحة في أغنية من كلماتها، ولحن وتوزيع أماديو، اسمها "افرح يا قلبي"، ووصفها بأنها أغنية مبهجة جدا، وأغنية مع نانسي عجرم وصفها بأنها جديدة في طريقة الغناء، واسمها "سلامات"، من توزيع هادي شرارة، ولحنه، وكلمات شادي نور.

إرسل لصديق

ads

تصويت

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر