جريدة تحيا مصر

اخر الأخبار
انطلاق النسخة الرابعة من مسابقة «ريادة الأعمال».. تكريم ومكافأة 100 رائد أعمال إفريقي بمناسبة الذكرى المئوية لتأسيس توتال إنرجيز قرة إنرجي تشارك في الدورة الثامنة للمعرض الدولي للتكييف والتبريد فوري بلس تعقد شراكة استراتيجية مع بنك المشرق مصر لإتاحة فتح حسابات المشرق نيو من خلال فروعها بحضور الملحق التجاري السعودي.. فودكس تفتتح مقرًا جديدًا لها كجزء من خطتها التوسعية في السوق المصري شراكة بين "إعلانات بيتال" Petal Ads و"طلبات" لتعزيز نمو وتوسّع الأعمال من خلال استخدام إمكانات الاستهداف الإعلاني المتطورة OPPO تحافظ على مركزها ضمن أفضل عشر شركات في مجال الملكية الفكرية حول العالم للعام الخامس على التوالي وزير النقل يلتقي سفير النمسا بالقاهرة ووفود 9 شركات نمساوية متخصصة في كل قطاعات السكك الحديدية ميد تقسيط الراعي الحصري في قطاع التمويل الاستهلاكي لمعرض الأثاث والديكور “Home in باراجون تشارك في قمة "شركات ناشئة بلا حدود" لتعزيز مفهوم تكنولوجيا العقارات والمدن الذكية «valu» تبرم اتفاقية تعاون مع مؤسسة «فرصة حياة» لدعم علاج الأطفال المصابين بأمراض نادرة
ads

فن

وحيد حامد: فيلم "البرئ" رسم الطريق نحو الأفلام السياسية

السبت 09/يناير/2021 - 08:06 م
تحيا مصر
طباعة

كشف الكاتب الراحل وحيد حامد، كواليس كتابة فيلم "البرئ" للفنان أحمد زكي، والذي عُرض لأول مرة عام 1986، موضحًا في لقاء خاص، عُرض عبر قناة "الشرق" الإخبارية، السبت، أن نواة هذا العمل، كان حادث حقيقي تعرض له في مظاهرات عام 1977، حينما تلقى ضربة بعصاة من أحد جيرانه، لاعتقاده بأن المُشاركين في تلك المظاهرات أعدا للوطن.

وقال وحيد حامد، خلال حواره مع قناة "الشرق" إن الناس البسيطة وصاحبة الثقافات المحدودة، كانت تعتقد بأن المُشاركين في التظاهرات بمثابة أعداءٍ للوطن، إذ قرر ترجمة هذا الحادث في عملٍ سينمائي تحت عنوان "البرئ".

وتابع وحيد حامد: "أعتقد إن فيلم البرئ كان بالنسبة لي خطوة مسبوقة وفي وقت مبكر جدًا، وله فضل كبير جدًا عليّا في تحديد مساري أو رسم لي طريق للاهتمام بالسينما السياسية وأن يكون لها دورُ كبير في مشواري ككاتب"، مؤكدًا أن الفيلم السياسي يُمثل له مكانة خاصة لديه.

وكشف كواليس تراجع أحمد زكي، عن إنتاج فيلم "البرئ"، بالتزامن مع تأسيسه شركة إنتاج فني، موضحًا: "أحمد زكي طلب إن أول فيلم تنتجه شركته يكون من تأليفي، وبالفعل كتبت له فيلم البرئ، لكنه قال لي مش ده الفيلم اللي يكون باكورة إنتاج الشركة، كونه فيلمًا سياسيًا، وكان من الأفضل أن يكون رقم 3 في إنتاجات الشركة"، موضحًا أن المنتج صفوت غطاس تحمس لإنتاجه بمشاركة الفنانة سيمرة أحمد.

يذكر أن فيلم "البرئ" عُرض لأول مرة عام 1986، وهو من بطولة أحمد زكي، ومحمود عبد العزيز، وممدوح عبد العليم، وإلهام شاهين وجميل راتب، وأحمد راتب، وهو من تأليف وحيد حامد وإخراج عاطف الطيب.

إرسل لصديق

ads

تصويت

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

الأكثر قراءة

المزيد

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر