جريدة تحيا مصر

اخر الأخبار
اتصالات من e& في مصر تتعاون مع وزارة الشباب والرياضة لتطوير مراكز شباب لخدمة ذوي الهمم بأنحاء الجمهورية مجموعة الأجهزة المنزلية الجديدة من الشركة تستقطب الأنظار في معرض إل جي لمنطقة الشرق الأوسط وإفريقيا 2024 الذي أقيم في أبوظبي هواوي تكشف النقاب عن GoPaintفي السابع من مايو: تطبيق رسم جديد تمامًا تم تطويره ليوفر متعة الإبداع للجماهير ريلمي تطلق سلسلة نوت الجديد تجمع بين الأداء الممتاز والسعر المناسب تقرير لـ اندرايف : سائقو الشحن يحققون متوسط دخل ما بين 21,000 و 31,000 ألف جنيه شهرياً "تحيا مصر" تنعي محمد العزب مدير العلاقات العامة والإعلام بالمصرية للاتصالات اللواء إ. ح. صلاح المعداوي يهنئ القيادة السياسية وجميع عمال مصر بمناسبة عيد العمال" اللواء إ. ح. صلاح المعداوي يهنئ القيادة السياسية وجميع عمال مصر بمناسبة عيد العمال" بالتعاون مع المنطقة الحرة بدبي (IFZA) «فريزونر» تنظم مؤتمر "الاستثمار في المثلث الذهبي" لمناقشة فرص الاستثمار في الإمارات والسعودية ومصر "هواوي كلاود" تستعرض أحدث منتجاتها الثورية في صناعة تكنولوجيا المعلومات بابتكارات الذكاء الاصطناعي
ads

تحقيقات

" لا للتوكتوك " شعار أهالى وادى حوف

الخميس 02/يناير/2020 - 11:50 م
تحيا مصر
طباعة
تامر توفيق

تعانى شوارع مصر من مشكلة التوكتوك منذ سنوات و يعانى منها المواطن ايضا معاناه يومية من فوضى و سرقة و بلطجة و قد تم فعلا تقديم العديد من الشكاوى فى عدة مناطق لوقف استخدامة و الغاء هذة المركبة نهائيا . و لكن يقف المسئول دائما مكتوف الايدى لانة ليس أمامة قانون أو تشريع يجرم أستخدام التوكتوك او يحظر سيره .

و هنا فكر شباب مدينة (( وادى حوف )) تلك المدينة الجميلة التى تقع فى نطاق دائرة حلوان و التى كانت و مازالت تتمتع بطبيعة خاصة من حيث الهدوء و مستوى ثقافى راقى . فكر الشباب فى التصدى للتوكتوك بفكرة ( مبادرة التاكسى ) وهى توفير البديل و مثلما قامت الدولة بتوفير منافذ بيع بديلة للحد من جشع التجار قام الشباب بالاتفاق مع أصحاب سيارات الأجرة ( التاكسى ) على توحيد الاجرة للمسافات الداخلية مع وضع شعار خاص بالمبادرة على السيارة الاجرة للتمييز بينها و بين باقى سيارات الاجرة .

بالفعل لاقت الفكرة قبولا حسنا من معظم الاهالى و خصوصا الفتيات و السيدات و عبروا عن أمتنناهم جدا لاصحاب الفكرة كما عبر الاباء عن أطمئنانهم على زوجاتهم و بناتهم فى ظل أيجابية و تفاعل شباب مدينة وادى حوف مع مشاكلهم .

الجدير بالذكر أننا قد قمنا بالشر عدة مرات عن مشكلة التوكتوك و كان أخرها اصابة احد الاشخاص بكسور فى العمود الفقرى و أجزاء متفرقة من الجسد أثناء تصدية لعملية خطف شنطة أحدى السيدات بمدينة حدائق حلوان . و يوميا للاسف تتكرر تلك الحوادث و تتسبب فى حالة من الذعر لدى المارة . و لكن شباب وادى حوف كان لهم رأى أخر و هو المنع هو الحل إلى أن ينظر القانون بعين العطف للمواطن و يقرر إلغاء هذا الكابوس . و لعل مبادرة شباب وادى حوف تعمم فى جميع المناطق لنقف جميعا ضد هذا الوباء الذى تفشى فى اوساط المجتمع .

إرسل لصديق

ads

تصويت

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر