جريدة تحيا مصر

اخر الأخبار
جهينه ترعى مسابقتي مصر للطهي والباريستا خلال مشاركتها في معرض كافيكس 2024 قريباً.. هواوي تكشف عن مستقبل تقنية السيلفي مع إطلاق سلسلة HUAWEI nova 12 في مصر اتصالات من e& في مصر تتعاون مع وزارة الشباب والرياضة لتطوير مراكز شباب لخدمة ذوي الهمم بأنحاء الجمهورية مجموعة الأجهزة المنزلية الجديدة من الشركة تستقطب الأنظار في معرض إل جي لمنطقة الشرق الأوسط وإفريقيا 2024 الذي أقيم في أبوظبي هواوي تكشف النقاب عن GoPaintفي السابع من مايو: تطبيق رسم جديد تمامًا تم تطويره ليوفر متعة الإبداع للجماهير ريلمي تطلق سلسلة نوت الجديد تجمع بين الأداء الممتاز والسعر المناسب تقرير لـ اندرايف : سائقو الشحن يحققون متوسط دخل ما بين 21,000 و 31,000 ألف جنيه شهرياً "تحيا مصر" تنعي محمد العزب مدير العلاقات العامة والإعلام بالمصرية للاتصالات اللواء إ. ح. صلاح المعداوي يهنئ القيادة السياسية وجميع عمال مصر بمناسبة عيد العمال" اللواء إ. ح. صلاح المعداوي يهنئ القيادة السياسية وجميع عمال مصر بمناسبة عيد العمال"
ads

الاخبار

300 جامعة صينية تقدم منح دراسية للمتميزين من طلاب جامعة قناة السويس

الثلاثاء 16/يناير/2018 - 05:12 م
تحيا مصر
طباعة
هشام النمر

عقد جامعة قناة السويس لقاء تعريفى بعنوان "المنح الحكومية الصينية" ، بحضور الدكتور عاطف أبو النور نائب رئيس الجامعة لخدمة المجتمع و تنمية البيئة ، والمشرف على معهد كونفوشيوس والدكتور حسن رجب عميد كلية الألسن و مدير معهد كونفوشيوس. 

واستعرضت.جوتينج (سمر) المدير الصينى لمعهد كونفوشيوس فى بداية اللقاء المنح الحكومية الصينية للدراسة بالصين فى 300 جامعة صينية من خلال مجموعة برامج أكاديمية فى العلوم و الزراعة و الطب و التاريخ و الآداب و الفلسفة و الفنون و غيرها من البرامج العلمية .
حيث تم ترشيح 86 طالب للمنح الدراسية بالصين من خلال معد كونفوشيوس بجامعة قناة السويس خلال العام الماضى 2017 و يعد بذلك المعهد الثالث عالميا فى المنح الحكومية الصينية ضمن ما يزيد على الف معهد كونفوشيوس بالعالم.
و أوضحت المدير الصينى لمعهد كونفوشيوس ان المنح الصينية ستة انواع:
1-منح الحكومة الصينية فى 300 جامعة صينية و هى مخصصة لأعضاء هيئة التدريس و الهيئة المعاونة من معيدين و مدرسين مساعدين .
2- منح معهد كونفوشيوس لدراسة اللغة الصينية و التاريخ و الآداب و الفنون.
3- منح المقاطعات الصينية .
4- منح الجامعات الأجنبية .
5- منح الحكومات الأجنبية.
6- منح الشركات للمشروعات المختلفة. ثم تحدثت عن شروط التقدم لهذه المنح وهى كالاتى : 
1- ان يكون من خارج الصين.
2- حالة صحية جيدة.
3- السن 35 سنة للمتقدمين للماجستير و 40 سنة للمتقدمين للدكتوراة.
و عن مدة الدراسة بالنسبة للماجستير من سنتين لخمس سنوات و الدكتوراة من ثلاث لأربع سنوات .
و أوضحت انه للتسجيل بالمنح الصينية يتم التقدم من خلال الصفحة الرئيسية لمجلس المنح الصينى 
www.csc.edu.cn
csc:china
و اكد الدكتور عاطف أبو النور نائب رئيس الجامعة لشؤون خدمة المجتمع و تنمية البيئة و المشرف العام على معهد كونفوشيوس على دور جامعة قناة السويس و علاقاتها المتبادلة مع المقاطعات و الشركات و الجامعات الصينية و بروتوكولات التعاون المشتركة المبرمة بين الطرفين مما يدعم مثل هذه المنح الدراسية بالصين. كما أوضح الدكتور حسن رجب عميد كلية الألسن و مدير معهد كونفوشيوس بجامعة قناة السويس ان طالب المنحة الدراسية بوضعه عنوانه على كونفوشيوس جامعة قناة السويس يؤكد دور المعهد و دعمه للطلاب المتميزين للحصول على المنح الدراسية بالصين.

300 جامعة صينية تقدم منح دراسية للمتميزين من طلاب جامعة قناة السويس
300 جامعة صينية تقدم منح دراسية للمتميزين من طلاب جامعة قناة السويس

إرسل لصديق

أخبار تهمك

ads

تصويت

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

الأكثر قراءة

المزيد

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر