جريدة تحيا مصر

اخر الأخبار
جهينه ترعى مسابقتي مصر للطهي والباريستا خلال مشاركتها في معرض كافيكس 2024 قريباً.. هواوي تكشف عن مستقبل تقنية السيلفي مع إطلاق سلسلة HUAWEI nova 12 في مصر اتصالات من e& في مصر تتعاون مع وزارة الشباب والرياضة لتطوير مراكز شباب لخدمة ذوي الهمم بأنحاء الجمهورية مجموعة الأجهزة المنزلية الجديدة من الشركة تستقطب الأنظار في معرض إل جي لمنطقة الشرق الأوسط وإفريقيا 2024 الذي أقيم في أبوظبي هواوي تكشف النقاب عن GoPaintفي السابع من مايو: تطبيق رسم جديد تمامًا تم تطويره ليوفر متعة الإبداع للجماهير ريلمي تطلق سلسلة نوت الجديد تجمع بين الأداء الممتاز والسعر المناسب تقرير لـ اندرايف : سائقو الشحن يحققون متوسط دخل ما بين 21,000 و 31,000 ألف جنيه شهرياً "تحيا مصر" تنعي محمد العزب مدير العلاقات العامة والإعلام بالمصرية للاتصالات اللواء إ. ح. صلاح المعداوي يهنئ القيادة السياسية وجميع عمال مصر بمناسبة عيد العمال" اللواء إ. ح. صلاح المعداوي يهنئ القيادة السياسية وجميع عمال مصر بمناسبة عيد العمال"
ads

الاخبار

البيئة: تحويل 9 آلاف طن قش أرز لسماد عضوي وأعلاف

الخميس 26/أكتوبر/2017 - 06:13 م
تحيا مصر
طباعة
تتابع الفروع الإقليمية لوزارة البيئة تنفيذ إجراءات مواجهة نوبات تلوث الهواء الحادة،.وذلك بمحافظات البحيرة والدقهلية والقاهرة الكبرى على مدار الأسبوع بمواصلة جهود الحد من حرق المخلفات الزراعية "قش الأرز" سواء بالجمع والتدوير وتعريف المزارعين بأضرار الحرق والاستفادة الاقتصادية من تلك المخلفات.

بالإضافة الى حملات فحص العوادم للحد من الانبعاثات الناتجة عن العوادم المخالفة للاشتراطات البيئية، وشن الحملات التفتيشية المفاجئة والمتواصلة على المنشآت الصناعية المختلفة للتأكد من التزامها بالاشتراطات البيئية.

وفي إطار اجراءات الفرع الإقليمي لجهاز شئون البيئة بالبحيرة للحد من تلوث الهواء، تم خلال هذا الاسبوع تجميع 1500 طن قش أرز وتحويل 1700 طن مخلفات إلى سماد عضوي واعلاف، وذلك في إطار بروتوكول تعاون تدوير المخلفات الزراعية، كما تم تحرير 131 محضر حرق مخلفات، وتم تنفيذ حملات تفتيشية على عدد من المنشآت الصناعية استهدفت 106 منشآت صناعية تبين مخالفة عدد 2 منشأة منها و98 متوقفة.

وقام فرع الجهاز بالتعاون مع الإدارة العامة للمرور والإدارة العامة لشرطة البيئة والمسطحات بالمحافظة بتنفيذ 5 حملات لفحص عوادم السيارات لـ 252 سيارة منها 222 سيارة، تبين مطابقتها للاشتراطات البيئية و30 سيارة مخالفة وفى مجال التوعية بمنظومة السحابة السوداء، تم تنفيذ 244 ندوة توعية عن منظومة السحابة السوداء وإعادة تدوير قش الأرز والاستفادة منه لعدد من المواطنين والمزارعين بالقرى والمراكز.

كما قام فرع جهاز شئون البيئة بالمنصورة خلال هذا الأسبوع بتحرير 320 محضر حرق مخلفات زراعية لمن يقومون بالحرق المكشوف للمخلفات الزراعية وذلك بالتعاون مع شرطة المسطحات والبيئة، إضافة الى المتابعة الجادة لمنظومة زراعة وحصاد ونقل وتدوير المخلفات الزراعية.

وبلغ ما تم جمعه من المخلفات الزراعية المجمعة بالدقهلية 12 ألف طن وذلك بالمواقع التابعة لبروتوكول الجمع، وتحويل حوالي 9000 طن الى اعلاف وسماد.

ونفذ فرع الجهاز أيضا بالتعاون مع الإدارة العامة للمرور والإدارة العامة لشرطة البيئة والمسطحات بالمحافظة 4 حملات لفحص عوادم السيارات لـ 476 سيارة، حيث تبين مطابقة 422 سيارة ومخالفة 54 سيارة، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين وتم التفتيش على 108 منشآت مكامير فحم ومصانع طوب، وتبين مخالفة 45 مكمورة للاشتراطات البيئية وتم اتخاذ الإجراءات القانونية حيالها.

وقامت المحاور التفتيشية التابعة لفرع جهاز شئون البيئة بالقاهرة الكبرى على مدار الأسبوع بالتفتيش على 322 منشأة صناعية مختلفة، تبين مخالفة 119 منشأة منها وتم اتخاذ الإجراءات القانونية حيالها، كما تنفيذ 30 ندوة توعية لتعريف الفلاحين بسبل الاستفادة من قش الارز، بالإضافة الى تدوير حوالي 2000 طن قش إلى سماد وأعلاف.

إرسل لصديق

ads

تصويت

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر