جريدة تحيا مصر

اخر الأخبار
ads

اقتصاد

"النحلة": تطوير هيئة التنشيط السياحى تغني عن شركات الترويج الاجنبية

الأربعاء 30/أغسطس/2017 - 05:36 م
تحيا مصر
طباعة
قال حسن النحلة نقيب المرشدين السياحيين ان وزارة السياحة تمتلك هيئة تنشيط السياحة الخاصة بالترويج السياحى داخليًا وخارجيًا دون الاحتياج الى اقامة شركة مصرية لتولى الترويج السياحى او شركة عالمية تتولى ذلك.

وتابع النحلة ان يجب الاهتمام بهيئة تنشيط السياحة وتنشيطها وتطويرها ودمج قطاع المرشدين السياحيين ومشاركتهم فى العمل واستخدام كل مقاوماتها للنهوض بالعمل السياحى والقيام بالترويج من جديد واستخدام عنصر المرشد السياحى والذى على علم بكافة البرامج السياحية وعلى دراية بالتعامل مع جميع الجنسيات.

واشار أن المرشد السياحى لسان حال الحضارة المصرية والثقافة والعادات والتقاليد المصرية الجميلة والناطق بها لجميع سائحى العالم واكد ان اهمية تواصل هيئة الاستعلامات مع كل صحف العالم للمشارك فى الترويج السياحى عبر الدول وعرض المستجدات المصرية للترويج وتوحيد المجهود من خلال المرشدين والوصول الى افضل النتائج.

وأكد أن شركة "Gwt "المسئولة عن الترويج السياحى لمصر على مستوى العالم هى شركة غير متخصصة فى ذلك الشان وانما هى شركة انتاج فنى وسنيمائى ومعارض وليس لديها اى خلفية عن الترويج السياحى العالمى وتتقاضى حوالى 68 مليون جنيه راتبًا للترويج بدون فائدة موضحًا ان تحسن السياحة المصرية بنسبة 50% حاليا ليس بدعم من الشركة ولكن من خلال الزيارات المتتالية للرئيس عبد الفتاح السيسى للعديد من دول العالم.

واشار الى أن هيئة التنشيط السياحى تستطيع ان تقدم من خلال كوادرها وشبابها تقديم محاضرات والسفر خارجيا للترويج السياحى وانها الان لا تقوم باى دور تجاة السياحة ولا يوجد لديها خطة تنفيذية ويجب تطوير المجلس التنفيذى لها لتنفيذ خطوط عمل ارشادية جديدة.

يذكر ان شركة "gwt" تغيبت عن الحضور فى احتفالية تنصيب الاقصر عاصمة السياحة العالمية لعام 2016 وقد وجه النائب رشاد شكرى، عضو مجلس النواب،و عضو لجنة السياحة والطيران المدنى بالبرلمان، إنه يجب وقف التعاقد مع الشركة المسؤولة عن الترويج السياحى لمصر عالميا، وخصوصا أنه لا يوجد مردود إيجابى للشركة مؤخرا.

إرسل لصديق

ads

تصويت

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر