جريدة تحيا مصر

اخر الأخبار
طلعت يشهد توقيع اتفاقية تعاون بين وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وشركة "إكسيد" عضو بصحة النواب: مشكلات كثيرة تواجه توفير الأدوية وعلينا الاعتراف بالأزمة جدل حول وثيقة التأمين على مخاطر الطلاق.. نيفين منصور توضح السبب جهينه ترعى مسابقتي مصر للطهي والباريستا خلال مشاركتها في معرض كافيكس 2024 قريباً.. هواوي تكشف عن مستقبل تقنية السيلفي مع إطلاق سلسلة HUAWEI nova 12 في مصر اتصالات من e& في مصر تتعاون مع وزارة الشباب والرياضة لتطوير مراكز شباب لخدمة ذوي الهمم بأنحاء الجمهورية مجموعة الأجهزة المنزلية الجديدة من الشركة تستقطب الأنظار في معرض إل جي لمنطقة الشرق الأوسط وإفريقيا 2024 الذي أقيم في أبوظبي هواوي تكشف النقاب عن GoPaintفي السابع من مايو: تطبيق رسم جديد تمامًا تم تطويره ليوفر متعة الإبداع للجماهير ريلمي تطلق سلسلة نوت الجديد تجمع بين الأداء الممتاز والسعر المناسب تقرير لـ اندرايف : سائقو الشحن يحققون متوسط دخل ما بين 21,000 و 31,000 ألف جنيه شهرياً
ads

عربي وعالمي

يسعى 5آلاف من رجال الإطفاء لإخماد حرائق غابات كاليفورنيا

الثلاثاء 11/يوليو/2017 - 01:34 ص
تحيا مصر
طباعة
زينب بكير
شهد قسم كبير من جنوب كاليفورنيا بما فيه مدينة لوس أنجليس الكبيرة، موجة حر تجاوزت خلالها الحرارة 37 درجة مئوية.
وأعلن حاكم كاليفورنيا جيري براون، في أواخر أبريل (نيسان) رسميا، انتهاء موجة الجفاف التي استمرت أكثر من خمسة أعوام في ولايته. لكنه أبقى على إجراءات مراقبة استهلاك المياه.

ويسعى نحو خمسة آلاف رجل إطفاء لإخماد عدد من حرائق الغابات في كاليفورنيا، التي عانت من جفاف استمر خمس سنوات، وتشهد حاليا ارتفاعا كبيرا في درجات الحرارة، خصوصا في مناطقها الجنوبية.
ويكافح رجال الإطفاء 14 حريًقا اندلع واحد من أكبرها بالقرب من منطقة سان لويس أوبيسبو، الواقعة في منتصف الطريق بين لوس أنجليس وسان فرنسيسكو. وقد دمر نحو 23 ألفا و900 هكتار، ولم تتم السيطرة على أكثر من 15 في المائة منه حسب السلطات.
وفي محيط سانتا بربارا، يحاول نحو ألف من رجال الإطفاء وقف هذا الحريق بمساعدة مروحيات تقوم برش المياه.
وأدى حريق آخر اندلع السبت إلى تدمير 7800 هكتار في منطقة سانتا بربارا، وما زالت فرق الإطفاء بعيدة عن السيطرة عليه.
وروت سارة غوستافسن التي تقيم في المنطقة، لصحيفة «لوس أنجليس تايمز» أنها كانت تقوم بتغيير إطارات سيارتها عندما رأت عمودا من الدخان، وأدركت أن قططها الست عالقة داخل المنزل. وأضافت أنها هرعت إلى المنزل لإنقاذ هذه الحيوانات ثم هربت. وقالت: «إنه أمر مخيف. عندما عدت إلى بيتي لم يكن هناك سوى دخان ورماد».
ودمر حريق آخر في شمال مدينة ساكرامنتو 5600 هكتار، ولم تتم السيطرة عليه. وقد دفع السلطات إلى إجلاء سكان ودمر 17 مبنى، وأصيب أربعة أشخاص بجروح.

إرسل لصديق

ads

تصويت

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر