جريدة تحيا مصر

اخر الأخبار
ads

رياضة

مانشستر يونايتد يتأهل لنهائى الدورى الأوروبى رغم التعادل مع سيلتا فيجو

الخميس 11/مايو/2017 - 11:19 م
تحيا مصر
طباعة
تأهل فريق مانشستر يونايتد لنهائى بطولة الدوري الأوروبى للمرة الأولى فى تاريخه، رغم تعادله مع ضيفه سيلتا فيجو بهدف لمثله، فى المباراة التى جمعتهما على ملعب "أولد ترافورد" فى إياب نصف نهائى البطولة.

جاء هدف يونايتد فى الدقيقة 17 عن طريق البلجيكى مروان فيلاينى، من رأسية رائعة، بعد استقباله لتمريرة عرضية متقنة من الواعد ماركوس راشفورد، ليوقع اللاعب البلجيكى بذلك على الهدف رقم 100 ليونايتد خلال الموسم الحالى بكل البطولات.

ونجح سيلتا فيجو فى إدراك هدف التعادل فى الدقيقة 86 عن طريق سيباستيان رونكاليا، ليعقد الأمور على أصحاب الأرض، حيث كان الضيوف فى حاجة لهدف آخر فقط من أجل حسم التأهل للنهائى، إلا أن المباراة انتهت على هذه النتيجة.

واستفاد يونايتد من فوزه بهدف نظيف سجله ماركوس راشفورد فى مباراة الذهاب، ليتأهل للنهائى بنتيجة إجمالية 2 / 1 لصالحه.

وقبل دقيقة واحدة فقط من نهاية الوقت الأصلى للمباراة نشبت مشادات عنيفة بين لاعبى الفريقين، وقام الحكم بطرد رونكاليا صاحب هدف سيلتا، وإريك بايلى مدافع يونايتد، الذى تأكد غيابه عن المباراة النهائية.

وكان نجم الوسط الفرنسى بول بوجبا بطلاً لأجمل لقطة فى الشوط الأول من المباراة، بعدما استخدم مهارته بشكل رائع للمرور من بين لاعبى سيلتا فيجو فى وسط الملعب.

وتعد تلك هى المرة الأولى التى يلعب فيها يونايتد المباراة النهائية للدوري الأوروبي بالمسمى الجديد للبطولة، رغم أنه لعب فى النهائى ولكن بالمسمى القديم "كأس الأندية الأوروبية أبطال الكؤوس"، فى 1991، عندما تُوج باللقب.

ويعود يونايتد للمشاركة فى المباريات النهائية الأوروبية لأول مرة منذ عام 2011، عندما لعب نهائى دوري الأبطال، وخسره أمام برشلونة بثلاثة أهداف مقابل هدف.

وسيكون يونايتد على موعد مع مباراة قوية أمام أياكس أمسترادم، فى نهائى البطولة 24 مايو الحالى بالسويد، بعدما تأهل الفريق الهولندى على حساب ليون الفرنسى.

إرسل لصديق

ads

تصويت

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر