جريدة تحيا مصر

اخر الأخبار
مجموعة أغذية تعلن عن نمو صافي الإيرادات بنسبة 22.6% ونمو صافي أرباح المجموعة بنسبة 32.0% خلال الربع الأول من عام 2024 " oraimo "تستعرض تقنيتها في حدث Insomnia Egypt Gaming Festival «إي فاينانس للاستثمارات المالية والرقمية» تعلن عن نتائجها المالية والتشغيلية عن الفترة المنتهية في 31 مارس 2024 رانيا الروبي تناقش ضروريات الأمن السيبراني لجميع الأعمال والمواطنين مع الإعلامي أسامة كمال التسجيل في جوائز هواوي XMAGE 2024 مفتوح الآن "ميدار" للإستثمار والتنمية العمرانية تدعم 7 مؤسسات صحية وخدمية وبحثية بـ 20 مليون جنيه ڤودافون مصر تعلن عن إنجازاتها المالية للعام المالي المنتهى مارس 2024 وتؤكد دورها الريادي في تطوير القطاعات الحيوية في مصر انطلاق النسخة الرابعة من مسابقة «ريادة الأعمال».. تكريم ومكافأة 100 رائد أعمال إفريقي بمناسبة الذكرى المئوية لتأسيس توتال إنرجيز قرة إنرجي تشارك في الدورة الثامنة للمعرض الدولي للتكييف والتبريد فوري بلس تعقد شراكة استراتيجية مع بنك المشرق مصر لإتاحة فتح حسابات المشرق نيو من خلال فروعها
ads

ثقافة

وزير الثقافة يلتقي سفير المكسيك

الإثنين 08/مايو/2017 - 01:18 م
تحيا مصر
طباعة
التقي حلمي النمنم وزير الثقافة، السفير خوسيه اوكتابيو تريب، سفير دولة المكسيك في مصر، وريكاردو باليستيروس لبحث التعاون في تنظيم جولة لمعرض "اجنحة المكسيك" والذي سيزور مصر ضمن جولة دولية كان اخرها في "بانكوك" ومن المقرر ان يستمر طوال 6 اشهر في مصر.

قال السفير المكسيكي، ان الثقافة تأتي ضمن أهم أولويات عمله منذ وصوله الى القاهرة، منذ 11 شهرا، حيث أقام 9 فعاليات ثقافية، تمت جميعها بالتعاون مع وزارة الثقافة، ضمت أنشطة في الفن التشكيلي والسينما.

واضاف ان الفعاليات الثقافية لاقت اقبالا جماهيريا وكان لها دور في تحسين العلاقات والتعريف بالشعب المكسيكي وفنونه.
وأوضح ان معرض "اجنحة المكسيك" سينطلق في مصر يوم 14 مايو، لافتا الي ان العام المقبل سيشهد مرور 60 عاما علي العلاقات المصرية المكسيكية، وان السفارة تعمل مع الحكومة المصرية على تنظيم احتفالية ضخمة تليق بحجم العلاقات بين الدولتين.

من جانبه رحب وزير الثقافة بالسفير المكسيكي، متمنيا زيادة النشاط الثقافي، في مصر، مؤكدا ترحيبه بمعرض "اجنحة المكسيك" في مصر، واستضافة النحات المكسيكي خورخي مارين.

واضاف انه سيعمل على خروج المعرض من القاهرة الي باقي المحافظات خلال الاشهر الـ 6، التي سيتواجد فيها بمصر، لان مصر ليست القاهرة وحدهها.

وعن مرور 60 عاما علي العلاقات المصرية المكسيكية قال وزير الثقافة، انه لابد من تنظيم احتفالية ثقافية ضخمة تليق بالدولتين، والعلاقات التاريخية التي تربطهما سويا، مرحبا بسفر فرق فنية من مصر، للتعريف بالفن والثقافة المصرية، خلال الاحتفال بهذه المناسبة.

واضاف الوزير انه سيتم عمل مجموعة من الندوات بالتعاون مع السفارة بالقاهرة، واستضافة مثقفين ودبلوماسين للتعريف بالمكسيك وثقافتها وتاريخها، بالاضافة لترجمة عدد من الكتب.

واكد الوزير ضرورة العمل على نقل صورة المكسيك الى المصريين، خاصة ان الاعلام عادة ما يقدم صورة مغلوطة عن المكسيك، رغم كونها دولة ذات حضارة وتاريخ.

إرسل لصديق

أخبار تهمك

ads

تصويت

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

الأكثر قراءة

المزيد

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر