جريدة تحيا مصر

اخر الأخبار
ads

الاخبار

الكنيسة الكاثوليكية تعلن برنامج زيارة بابا الفاتيكان للقاهرة

الإثنين 03/أبريل/2017 - 01:01 م
تحيا مصر
طباعة
قال الأنبا عمانوئيل، مطران الأقصر للأقباط الكاثوليك رئيس اللجنة المنسقة لزيارة البابا فرنسيس إلى مصر، إن قداسة البابا سيصل إلى القاهرة في رحلته القادمة من روما في الساعة الثانية بعد الظهر، يوم 28 من أبريل الجاري، يعقبه استقبال رسمي في مطار القاهرة، مشيرا إلى أن قداسته سيتوجه بعد ذلك إلى القصر الرئاسي للقاء الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس جمهورية مصر العربية.

وأضاف مطران الأقصر أن قداسة البابا سيتوجه عقب لقاء الرئيس السيسي إلى لقاء الإمام الأكبر الشيخ أحمد الطيب، وسيتوجه بعد ذلك إلى المؤتمر العالمي للسلام لإلقاء كلمته وللاستماع إلى كلمة الشيخ الطيب، وبعد ذلك سيتوجه قداسة البابا إلى مقابلة كل السلطات المدنية، حيث سيستمع إلى كلمة الرئيس السيسي وسيلقي كلمته.

وأوضح أنه عقب الانتهاء من لقاء شيخ الأزهر، يتوجه البابا فرنسيس للقاء قداسة البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية، وسيلقي كل منهما كلمة عقب اللقاء المشترك.

وأشار الأنبا عمانوئيل إلى أنه في اليوم التالي- 29 أبريل الجاري- سيقيم قداسته القداس الإلهي في الساعة العاشرة صباحًا.

واختتم الأنبا عمانوئيل تصريحاته قائلًا إن البابا سيقيم في الساعة الثالثة عصرًا لقاء صلاة مع رجال الإكليروس، والرهبان والراهبات وسيلقي كلمة خلالها وستعقبها مراسم الوداع، وسيتوجه قداسته في الساعة الخامسة إلى مطار القاهرة للمغادرة إلى روما.

إرسل لصديق

ads

تصويت

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر