جريدة تحيا مصر

اخر الأخبار
ads

الاخبار

اكتمال النصاب القانونى لانعقاد الجمعية العمومية لنقابة الصحفيين

الجمعة 17/مارس/2017 - 02:00 م
تحيا مصر
طباعة

اكتمل منذ لحظات النصاب القانونى لبدء الجمعية العمومية لنقابة الصحفيين، والتى من المقرر أن تشهد انتخابات التجديد النصفى، حيث سجل 2150 عضوا من المشتغلين بالنقابة أسماءهم.

وأعلنت اللجنة المشرفة على انتخاب النقابة اكتمال النصاب القانونى اللازم لانعقاد الجمعية العمومية والذى يساوى 25% من الأعضاء، ويأتى اكتمال النصاب بعد أن مدت اللجنة الفترة اللازمة لتسجيل الأسماء مرتان لعدم اكتمال النصاب.

ومن المقرر أن تبدأ الجمعية العمومية أعمالها بعد قليل، ويتضمن جدول أعمال الاجتماع العادى للجمعية العمومية، عرض تقرير مجلس النقابة من الفترة مارس 2016 وحتى فبراير 2017م، وميزانية النقابة.

وينافس على منصب نقيب الصحفيين 7 مرشحين، هم يحيى قلاش، وعبد المحسن سلامة، وإسلام كمال، والسيد الإسكندرانى، وجيهان الشعراوى، وطلعت هاشم، ونورا راشد، إلى جانب 71 مرشحا لعضوية مجلس نقابة الصحفيين فوق وتحت السن.

وأعلنت اللجنة المشرفة على انتخابات نقابة الصحفيين أن عملية التصويت لاختيار النقيب و6 من أعضاء المجلس، بعد اكتمال الجمعية العمومية بحضور 25٪‏ من الأعضاء وبعد انعقاد الجمعية العمومية، وبالنسبة للنقيب يتم كتابة اسم مرشح واحد من بين المرشحين السبعة، وبالنسبة للمجلس يتم كتابة أسماء 6 مرشحين كاملة أو أسماء الشهرة واضحة، وأى مخالفة لذلك ستتسبب فى بطلان الصوت، حيث لا يجوز كتابة أسماء أكثر أو أقل أو كتابة ما يدل على اسم الناخب، ويشترط لإدلاء الناخبين بأصواتهم بموجب كارنيه العضوية عن عام 2017، وسيتواجد الموظفين بالنقابة يوم الانتخابات لتمكين أى عضو بالجمعية العمومية من سداد الاشتراك إذا لم يكن مسددا، وذلك لتمكينهم من الإدلاء بأصواتهم.

إرسل لصديق

ads

تصويت

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر