جريدة تحيا مصر

اخر الأخبار
مجموعة أغذية تعلن عن نمو صافي الإيرادات بنسبة 22.6% ونمو صافي أرباح المجموعة بنسبة 32.0% خلال الربع الأول من عام 2024 " oraimo "تستعرض تقنيتها في حدث Insomnia Egypt Gaming Festival «إي فاينانس للاستثمارات المالية والرقمية» تعلن عن نتائجها المالية والتشغيلية عن الفترة المنتهية في 31 مارس 2024 رانيا الروبي تناقش ضروريات الأمن السيبراني لجميع الأعمال والمواطنين مع الإعلامي أسامة كمال التسجيل في جوائز هواوي XMAGE 2024 مفتوح الآن "ميدار" للإستثمار والتنمية العمرانية تدعم 7 مؤسسات صحية وخدمية وبحثية بـ 20 مليون جنيه ڤودافون مصر تعلن عن إنجازاتها المالية للعام المالي المنتهى مارس 2024 وتؤكد دورها الريادي في تطوير القطاعات الحيوية في مصر انطلاق النسخة الرابعة من مسابقة «ريادة الأعمال».. تكريم ومكافأة 100 رائد أعمال إفريقي بمناسبة الذكرى المئوية لتأسيس توتال إنرجيز قرة إنرجي تشارك في الدورة الثامنة للمعرض الدولي للتكييف والتبريد فوري بلس تعقد شراكة استراتيجية مع بنك المشرق مصر لإتاحة فتح حسابات المشرق نيو من خلال فروعها
ads

الصحة

ترطيب البشرة الجافة

الإثنين 13/مارس/2017 - 09:57 ص
تحيا مصر
طباعة
الدكتور أحمد العطار
تختلف أنواع البشرة من شخص إلى آخر ( البشرة الدهنية – البشرة الجافة - البشرة العادية ) كما يوجد نوع من البشرة يسمى النوع المركب والمعقد .
وتعتبر البشرة الجافة من أصعب الأنواع والتي يزيد جفافها عند غسل الوجه ومع قدوم فصل الشتاء تحتاج البشرة الجافة إلى عناية و اهتمام خاص فيزيد جفافها مع الهواء البارد وتحتاج إلى التنظيف اليومي والترطيب المستمر لتعود إلى نضارتها .

يمكن علاج البشرة الجافة بطريقتين :-
١ - تحسين نوعية الأطعمة التي يتم تناولها .
٢ – استخدام الماسكات التجميلية .

الأطعمة التي تفيد البشرة الجافة :-
١ - ( أسماك التونا - السلمون - بذور الكتان - الجوز - الأفوكادو ) لاحتواء هذه الأطعمة على حمض الأوميجا 3 الدهني الذي يساهم في منح البشرة النعومة المطلوبة .
٢ - شرب الماء يساعد جداً في منح البشرة الجافة الترطيب الملائم لها من خلال شرب الماء نفسه بطريقة مباشرة أو تناول الأطعمة الغنية بالماء مثل ( التفاح - الخيار - الأناناس - البطيخ – البرتقال ) .
٣ - تناول ( الفاصولياء - المحار - اللحوم الحمراء ) هذه الأطعمة تمد الجسم بالترطيب اللازم لحماية البشرة من الجفاف و ذلك لاحتواء هذه الأطعمة على الزنك الذي بدوره يعالج تشققات البشرة وجفافها .
٤ - تناول الأطعمة الغنية ( بفيتامين أ ) مثل ( الجزر - البطاطا ) فإنها تساعد في علاج البشرة الجافة .
٥ - تناول الأطعمة الغنية ( بفيتامين هـ ) مثل ( المكسرات - بذور الكتان ) فإنها تساعد في منح البشرة القدرة على استعادة رطوبتها الطبيعية .
٦ - المداومة على ممارسة التمارين الرياضية التي بدورها تمنح الجسم الصحة الداخلية وتساعد في تحسين البشرة من خلال تنشيط الدورة الدموية التي تساعد بدورها في زيادة تدفق الدم في الجسم .

الماسكات والخلطات الطبيعية :-
١ - خلط زيت الزيتون مع زيت اللوز ويوضع على البشرة الجافة فيعالجها و يساعد في منحها الترطيب اللازم .
٢ - يعد اللبن من المكونات الطبيعية التي تساعدنا في علاج مشكلة جفاف البشرة بوضعه عليها لغناه بالزنك و حمض اللاكتيك .
٣ - الموز يساهم في علاج البشرة من جفافها ؛ لاحتوائه على المعادن كالبوتاسيوم و العناصر الغذائية الهامة .
٤ - الأقنعة ( الماسكات ) الطبيعية التي تستخدم في علاج البشرة الجافة ( عصير الخيار ) الذي يساهم في إعطاء البشرة النعومة وتنظيفها من البقع مع خلطه ( بالعسل ) الذي يعمل على تفتيح لون البشرة الجافة .

إرسل لصديق

ads

تصويت

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر