جريدة تحيا مصر

اخر الأخبار
ads

الأنبا إرميا يروي تفاصيل دقيقة عن حياة ورحيل البابا كيرلس السادس

الخميس 09/مارس/2017 - 01:22 ص
تحيا مصر
طباعة
غادة حسام
قال الأنبا إرميا، الأسقف العام، رئيس المركز الثقافى القبطى، إن جسد البابا كيرلس السادس البطريرك الـ1166 للكنيسة لا يزال سليما ولم يتحلل كسائر أجساد الموتى، موضحًا: "أن البطريرك في آخر زيارته لدير مارمينا بالكينج مريوط بحضور 7 رهبان، أهداهم قلنسوة "غطاء الرأس للرهبان".
وأضاف الأسقف العام، خلال صلاة العشية لإحياء الذكرى الـ46 لرحيل البابا كيرلس السادسوذلك بالطاحنة في مصر القديمة، أن البابا تنيح "توفى" داخل قلايته في المرقسية القديمة بكلوت بك، وآخر حاجة قالها قبل وفاته: "الرب يدبر أموركم".
وأشار إلى أن باب البطريرك كان مفتوحًا يلتقي دائما الوافدين وكان مشهورا ومعروفا بين الكثيرين، وعرف عنه اهتمامه بملابس الناس ولذا اعتاد الوافدين عليه لزيارته ارتداء الملابس الرسمية لانتقاده من يرتدي "نصف كم".
وبعد وفاة البابا كيرلس في 9 مارس عام 71، قال الأنبا إرميا: "إن جثمان البابا كيرلس أقيمت عليه الصلوات وسط حضور غفير بالكاتدرائية بالأنبا رويس وبعدها دفن أسفل الكاتدرائية، لحين انتخاب البابا شنودة الثالث وفتحوا قلاية الراحل ووجدوا وصية بدفنه بدير مارمينا ".
ولفت إلى أن حال نقل الجثمان وجدوا جسده سليما لم يتحلل، وجلبوا سيارة لنقل الجثمان لدير مريوط، وأشرف على الأمر الدكتور يوسف منصور السكرتير السابق للباباوات وحدث عطل للسيارة، فقام محبو البابا الراحل بحمل جثمانه وطواف الكاتدرائية القديمة وشارع رمسيس. 
وتابع: "أنهم حاول وصول الجثمان للدير، وتفقد الرهبان الجثمان وجدوه سليما فاستدعوا أحد كبار الأطباء آنذاك وهو الدكتور يوسف يواقيم وكتب شهادة موجودة بالدير بشأن الأمر، ووضعت في المزار تحت المذبح الكبير فيديرمارمينا بالكينج مريوط، الدير الذي أعاد تعميره والحياة الرهبانية".

إرسل لصديق

ads

تصويت

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر