جريدة تحيا مصر

اخر الأخبار
جهينه ترعى مسابقتي مصر للطهي والباريستا خلال مشاركتها في معرض كافيكس 2024 قريباً.. هواوي تكشف عن مستقبل تقنية السيلفي مع إطلاق سلسلة HUAWEI nova 12 في مصر اتصالات من e& في مصر تتعاون مع وزارة الشباب والرياضة لتطوير مراكز شباب لخدمة ذوي الهمم بأنحاء الجمهورية مجموعة الأجهزة المنزلية الجديدة من الشركة تستقطب الأنظار في معرض إل جي لمنطقة الشرق الأوسط وإفريقيا 2024 الذي أقيم في أبوظبي هواوي تكشف النقاب عن GoPaintفي السابع من مايو: تطبيق رسم جديد تمامًا تم تطويره ليوفر متعة الإبداع للجماهير ريلمي تطلق سلسلة نوت الجديد تجمع بين الأداء الممتاز والسعر المناسب تقرير لـ اندرايف : سائقو الشحن يحققون متوسط دخل ما بين 21,000 و 31,000 ألف جنيه شهرياً "تحيا مصر" تنعي محمد العزب مدير العلاقات العامة والإعلام بالمصرية للاتصالات اللواء إ. ح. صلاح المعداوي يهنئ القيادة السياسية وجميع عمال مصر بمناسبة عيد العمال" اللواء إ. ح. صلاح المعداوي يهنئ القيادة السياسية وجميع عمال مصر بمناسبة عيد العمال"
ads

محافظات

جامعة قناة السويس تنظم مؤتمر شباب الباحثين بعنوان "البحث العلمى من وٳلي المجتمع"

السبت 25/فبراير/2017 - 09:31 م
تحيا مصر
طباعة
هشام النمر
تحت رعاية الدكتور ممدوح غراب رئيس جامعة قناة السويس تنظم الجامعة مؤتمرها الرابع لشباب الباحثين فى الفترة من ٨ الى ٩ ابريل القادم وياتى الموتمر هذا العام تحت شعار من والى المجتمع ورئيس المؤتمر الدكتورة ماجدة هجرس - نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا و البحوث ومنسق المؤتمر هدي فرج – أمين الجامعة المساعد ومقرر المؤتمر الدكتورة هدي يسري المدرس بكلية الطب البشري ، ومقرر المؤتمر المساعد الدكتورة فاطمة أمين – مدرس مساعد بكلية العلوم
وعن أهداف المؤتمر تقول الدكتورة هدى يسرى مقرر الموتمر
· تنظيم أنشطة علمية تحضيرية للمؤتمر بغرض نشر ثقافة التميز بالبحث العلمي بجامعة قناة السويس.
· تشجيع مساهمة طلاب الدراسات العليا في المؤتمرات العلمية و تطوير البحث العلمي بالجامعة.
· خلق بيئة تسمح بتعاون الباحثين متعددي التخصصات بالجامعة و خارجها.
· توجيه الباحثين الي عمل الدراسات والبحوث المتعلقة بالقضايا الوطنية و احتياجات المجتمع من منظار العلم والبحث العلمي والتكنولوجي.
· توثيق الصلات والروابط العلمية مع الجامعات ومراكز البحث العلمي، والجمعيات، والمؤسسات الاقتصادية والتنموية، ومؤسسات المال والأعمال.
· الخروج بتوصيات فيما يخص التميز في البحث العلمي وتعظيم الأنشطة الضرورية لتحقيق هذا.
اما محاور المؤتمر فتتركز فى
· التكنولوجيا و الٳبتكار
· الرعاية الصحية و ٳكتشاف الدواء
· الغذاء و الطاقة و الموارد
· التعليم و السياحة و العلوم الٳنسانية
· أخري (أبحاث حرة)
وعن جوائز المؤتمر قالت د هدى يسرى انه سيتم منح جوائز لأفضل بحث في الفئات التالية: أعضاء هيئة التدريس والطلاب الخريجين وطلاب المرحلة الجامعية الاولى وستقدم جائزتين لكل فئة مخصصة لأفضل عروض الملصقات و العروض الشفوية
وقالت ان هناك محور بالمؤتمر تم تخصيصه لأفضل البحوث المتقدمة بكل محور علمي من محاور المؤتمر. وسيقوم كل باحث بعمل عرض مبتكر عن بحثه في مدة لا تزيد عن 5 دقائق بلغة عربية بسيطة. ويهدف هذا المحور الي تبسيط العلوم و جعلها في صورة بسيطة و واضحة ليسهل فهمها من قبل كل فئات المجتمع، و تعتبر هذه العروض انطلاقة لربط جسور متواصلة بين الجامعة و المجتمع لتكون أساس لحل مشكلات المجتمع عن طريق البحث العلمي.

إرسل لصديق

ads

تصويت

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر