جريدة تحيا مصر

اخر الأخبار
اللواء إ. ح. صلاح المعداوي يهنئ القيادة السياسية وجميع عمال مصر بمناسبة عيد العمال" اللواء إ. ح. صلاح المعداوي يهنئ القيادة السياسية وجميع عمال مصر بمناسبة عيد العمال" بالتعاون مع المنطقة الحرة بدبي (IFZA) «فريزونر» تنظم مؤتمر "الاستثمار في المثلث الذهبي" لمناقشة فرص الاستثمار في الإمارات والسعودية ومصر إي اف جي هيرميس تعلن إتمام الإصدار الخامس بقيمة 600 مليون جنيه ضمن برنامج طرح سندات قصيرة الأجل لصالح شركة «هيرميس للوساطة في الأوراق المالية» منصة "EFG Hermes ONE" تحصل على أول رخصة في مصر لإطلاق عملية تسجيل رقمية باستخدام «اعرف عميلك» إلكترونياً "الأهلي ممكن" توقع بروتوكول تعاون مع «جامعة الزقازيق» لدفع المصاريف التعليمية وخدمات الجامعة اندرايف تحتفل بالسائقين الفائزين في مسابقة العمرة برعاية ماسية لشركة هواوي العالمية.. الاقصر تشهد الختام الإستثنائي لبطولة «المسابقة الدولية للبرمجة (ICPC) قمة هواوي الحادية والعشرين تنطلق في شنجن بمشاركة 500 محلل وباحث عالمي OPPO تعلن عن OPPO imagine IF Photography على أرض مصر
ads

الاخبار

وفد الهيئة الألمانية للتبادل العلمي بجامعة عين شمس

الإثنين 23/يناير/2017 - 03:04 م
تحيا مصر
طباعة
كتب : عبدالرحمن سامى - عدسة : إسلام شعبان
استقبل الأستاذ الدكتور عبد الوهاب عزت رئيس جامعة عين شمس وأ.د. خالد عبد الغفار نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث صباح اليوم الدكتور رومان لوكستر مدير مكتب الهيئة الألمانية للتبادل العلمي DAAD والوفد المرافق له.
حيث استعرض الجانبان ما أسفر عنه التعاون المثمر بين الجامعة والهيئة الألمانية، حيث أشاد أ.د. عبد الوهاب عزت بالبرامج العلمية والدورات التدريبية المقدمة من المكتب الإقليمي للهيئة بالقاهرة والتي استفاد منها ما يقرب من 200 مشارك من أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة، حيث تعد جامعة عين شمس أكبر جامعة مصرية تستفيد من المنح المقدمة من الهيئة الألمانية.
كما تم استعراض فرص استفادة موظفي مكتب التعاون الدولي بكلية التربية من البرامج التدريبية بالهيئة.
كما أعلن أ.د. عبد الوهاب عزت عن عزم الجامعة إنشاء مكتب تعاون دولي لخدمة المجتمع الجامعي وتوفير فرص التعاون الأكاديمي والعلمي والثقافي بين الجامعة والهيئات الدولية المختلفة.
فضلًا عن زيادة التبادل الطلابي وأعضاء هيئة التدريس مع الجهات الخارجية وتقديم الدعم الفني والتسهيلات اللازمة لأعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة للحصول على المنح والبعثات الممولة من الهيئات الأجنبية ومنها الهيئة الألمانية.
وأضاف أ.د. خالد عبد الغفار أن مكتب التعاون الدولي المزمع إقامته سيكون همزة الوصل بين الجامعة والهيئات الأجنبية وشبكة للتواصل بين خريجي الجامعات الألمانية مع جامعة عين شمس.
كما ناقش الترتيبات الخاصة بالمؤتمر العلمي للجامعة والمزمع انعقاده في الحادي عشر من أبريل المقبل، وبحث مع وفد الهيئة الألمانية الترتيبات النهائية بشأن بعض المحاضرات وورش العمل التي تشارك بها الهيئة ضمن فاعليات مؤتمر الجامعة، فضلًا عن دعوة الجامعة لعدد من العلماء المصريين بالخارج لحضور المؤتمر والمشاركة به
حضر اللقاء كلًا من الذي حضره أ.د. نظمي عبد الحميد نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة وأ.د. محمود الطيب ناصر رئيس جامعة حلوان السابق ونائب رئيس جامعة عين شمس الأسبق، ود. رشا كمال مدير مكتب التعاون الدولي بكلية التربية ود. منى أيوب نائب مدير مكتب الهيئة بالقاهرة ود. جريتا أستاذ اللغة الألمانية الزائر بكلية الألسن وأ. إيريني منسقة جامعة ماربورج بمكتب القاهرة من الجدير بالذكر أن الهيئة الألمانية تعد أكبر منظمة مانحة في العالم، وهي تدعم التبادل الدولي للطلاب والعلماء والباحثين منذ نشأتها عام 1925.

إرسل لصديق

ads

تصويت

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر