جريدة تحيا مصر

اخر الأخبار
عضو بصحة النواب: مشكلات كثيرة تواجه توفير الأدوية وعلينا الاعتراف بالأزمة جدل حول وثيقة التأمين على مخاطر الطلاق.. نيفين منصور توضح السبب جهينه ترعى مسابقتي مصر للطهي والباريستا خلال مشاركتها في معرض كافيكس 2024 قريباً.. هواوي تكشف عن مستقبل تقنية السيلفي مع إطلاق سلسلة HUAWEI nova 12 في مصر اتصالات من e& في مصر تتعاون مع وزارة الشباب والرياضة لتطوير مراكز شباب لخدمة ذوي الهمم بأنحاء الجمهورية مجموعة الأجهزة المنزلية الجديدة من الشركة تستقطب الأنظار في معرض إل جي لمنطقة الشرق الأوسط وإفريقيا 2024 الذي أقيم في أبوظبي هواوي تكشف النقاب عن GoPaintفي السابع من مايو: تطبيق رسم جديد تمامًا تم تطويره ليوفر متعة الإبداع للجماهير ريلمي تطلق سلسلة نوت الجديد تجمع بين الأداء الممتاز والسعر المناسب تقرير لـ اندرايف : سائقو الشحن يحققون متوسط دخل ما بين 21,000 و 31,000 ألف جنيه شهرياً "تحيا مصر" تنعي محمد العزب مدير العلاقات العامة والإعلام بالمصرية للاتصالات
ads

الاخبار

مؤسسة التمويل الدولية توفر 2.8 مليار دولار لدعم القطاع الخاص في مصر

الأربعاء 14/ديسمبر/2016 - 07:39 م
تحيا مصر
طباعة
شهدت الدكتورة سحر نصر، وزيرة التعاون الدولى، اليوم الأربعاء توقيع اتفاقية بين فيليب لو هورو، نائب الرئيس التنفيذي والمسؤول التنفيذي الأول لمؤسسة التمويل الدولية، عضو مجموعة البنك الدولي، وبين الدكتور خالد اسماعيل، شريك تجارى فى صندوق الجبرا فينتشرز، بقيمة 10 ملايين دولار، والذى يعد أكبر صندوق إستثمار مخاطر في مصر، وذلك بهدف إتاحة التمويل للشركات الناشئة في قطاع تكنولوجيا المعلومات.

وصرحت الدكتورة سحر نصر، بإن هذه الاتفاقية تأتى ضمن دعم مؤسسة التمويل الدولية للقطاع الخاص والتى بلغت منذ التعاون مع مصر فى عام 1979 وحتى الان نحو 2.8 مليار دولار، وبلغت خلال الفترة ما بين 2011 إلى 2016 نحو 1.5 مليار دولار، مشيرة إلى أن هناك تعاون حالى بين مصر ومؤسسة التمويل الدولية، فى عدة قطاعات ذات الأولوية لاحتياجات الشعب المصرى، وهى البنية الأساسية ومشروعات الطاقة المتجددة، والتى تعد من القطاعات الهامة التى يحتاج إليها الاقتصاد المصرى.

واوضحت الدكتورة الوزيرة، أن مؤسسة التمويل الدولية ملتزمة بدعم القطاع الخاص المصرى بتمويل يبلغ 2 مليار دولار خلال الفترة من 2015 إلى 2019، من ضمن محفظة مصر فى البنك البالغ قيمتها 8 مليارات دولار خلال هذه الفترة، مما يساهم فى زيادة فرص الحصول على تمويل للشركات الصغيرة.

وأشارت الدكتورة الوزيرة أنه من المنتظر أن تساهم مؤسسة التمويل الدولية، بمبلغ 10 ملايين دولار في في أسهم صندوق الجبرا فينتشرز، ويأتي هذه في إطار جهود المؤسسة الرامية لدعم القطاع الخاص وريادة الأعمال وتحفيز الابتكار وتوفير فرص العمل في مصر.

وأوضحت الدكتورة الوزيرة، أن هذا التمويل سيساعد فى دعم 25 شركة واعدة في قطاع تكنولوجيا المعلومات في مجالات مختلفة مثل التجارة الإلكترونية والخدمات المالية وخدمات الانترنت، فضلًا عن توفير فرص عمل ثابتة.

وأكدت الدكتورة الوزيرة، أن الوزارة حريصة على التنسيق مع كافة المؤسسات الدولية المختلفة، ولذلك كان هناك حرص على التعاون مع كل من البنك الأوروبى لاعادة الإعمار والتنمية وصندوق الاعمال المصرى الأمريكى فى دعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة، والتمكين الاقتصادى للشباب.

وذكرت الدكتورة الوزيرة، أن الحكومة تعطى أولوية لريادة الأعمال ودعم العمالة التى تعمل فى الشركات المتوسطة، مشيرة إلى أن الحكومة تعمل على إزالة اى معوقات تواجه قطاع ريادة الأعمال.

وقال فيليب لو هورو، نائب الرئيس التنفيذي والمسؤول التنفيذي الأول لمؤسسة التمويل الدولية، إن "الشركات الناشئة تعد مصدرًا هائلًا لتوفير فرص العمل وتحفيز الابتكار، ولكنها تعاني صعوبة في الحصول على التمويل الذي تحتاج إليه لتحقيق التطور والنمو".

وأضاف:"يمكننا مساعدة هذه الشركات على تحقيق النمو وخلق فرص العمل من خلال زيادة فرص الحصول على التمويل، وهذا الاتفاق يعد نموذجًا لتعاون مؤسسة التمويل الدولية وشركائنا في مجال التنمية والمستثمرين من أجل إطلاق إمكانات القطاع الخاص".

ومن جانبه، قال الدكتور خالد اسماعيل، شريك تجارى فى صندوق الجبرا فينتشرز:"نسعى لمساعدة الجيل القادم من أصحاب المشاريع في بناء شركات رائدة"، وأضاف: "في خضم التحديات التي يواجهها اقتصادنا في الوقت الحالي، فإننا نضع نصب أعيننا بشكل أساسي أن التكنولوجيا والابتكار عنصران جوهريان في تحقيق التقدم، وسيوفر صندوق الجبرا فينتشرز التمويل الذي تحتاج إليه الشركات الناشئة حتى يتسنى لها النمو وبناء قيمة دائمة لها".

إرسل لصديق

ads

تصويت

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر