جريدة تحيا مصر

اخر الأخبار
مجموعة أغذية تعلن عن نمو صافي الإيرادات بنسبة 22.6% ونمو صافي أرباح المجموعة بنسبة 32.0% خلال الربع الأول من عام 2024 " oraimo "تستعرض تقنيتها في حدث Insomnia Egypt Gaming Festival «إي فاينانس للاستثمارات المالية والرقمية» تعلن عن نتائجها المالية والتشغيلية عن الفترة المنتهية في 31 مارس 2024 رانيا الروبي تناقش ضروريات الأمن السيبراني لجميع الأعمال والمواطنين مع الإعلامي أسامة كمال التسجيل في جوائز هواوي XMAGE 2024 مفتوح الآن "ميدار" للإستثمار والتنمية العمرانية تدعم 7 مؤسسات صحية وخدمية وبحثية بـ 20 مليون جنيه ڤودافون مصر تعلن عن إنجازاتها المالية للعام المالي المنتهى مارس 2024 وتؤكد دورها الريادي في تطوير القطاعات الحيوية في مصر انطلاق النسخة الرابعة من مسابقة «ريادة الأعمال».. تكريم ومكافأة 100 رائد أعمال إفريقي بمناسبة الذكرى المئوية لتأسيس توتال إنرجيز قرة إنرجي تشارك في الدورة الثامنة للمعرض الدولي للتكييف والتبريد فوري بلس تعقد شراكة استراتيجية مع بنك المشرق مصر لإتاحة فتح حسابات المشرق نيو من خلال فروعها
ads

الاخبار

وزير الصحة يفتتح مركز تدريب هيئة التأمين الصحى بتكلفة 2.5 مليون جنيه

الإثنين 05/ديسمبر/2016 - 06:33 م
تحيا مصر
طباعة
افتتح الدكتور أحمد عماد الدين راضي وزير الصحة والسكان مساء اليوم الاثنين ، مركز تدريب هيئة التأمين الصحي بمستشفى المقطم ،وذلك بتكلفة 2,5 مليون جنيها.
وقال الدكتور علي حجازي مساعد الوزير لشئون هيئة التأمين الصحي، في تصريح صحفي اليوم ، إن أعمال تطوير مركز التدريب الذي تم إفتتاحه اليوم بدأت في شهر مايو 2016 وأنتهت في اكتوبر 2016.
وأشار إلى أن المركز يقدم مجموعة من الخدمات منها إقامة الدورات التدريبية للأطباء والتمريض والإدرايين العاملين بالهيئة ،وإقامة المؤتمرات والندوات وعقد الإجتماعات الكبرى للهيئة ،وعقد دورات تدريبية على الحاسب الآلي ، وعقد إجتماعات مع جميع فروع الهيئة عن طريق الفيديو كونفرانس.
وأضاف بأن المركز يسع 300 شخص ، ويمكن تقسيمه إلى قاعتين ، إحداهما تسع 180 شخصاً ، والأخرى تسع 120 شخصا ، إضافة إلى معمل حاسب آلي واستراحة داخلية وجراج سيارات ، كما إنه مجهز بوسائل العرض " داتا شو " وفيديو كونفرانس.
وعقب الإفتتاح عقد الدكتور أحمد عماد الدين راضي وزير الصحة والسكان، مؤتمراً صحفيا ،إستعرض خلاله الخريطة الصحية لجمهورية مصر العربية ، وميكنة الرعايات المركزة ، وكذلك منظومة تتبع سيارات الإسعاف.
أوضح وزير الصحة أن الهدف من الخريطة الصحية التي تم الإنتهاء من إعدادها لمحافظات القاهرة الكبرى ،تمهيداً لتعميمها على باقي المحافظات ، الهدف منها ، هو إيجاد قاعدة بيانات واضحة لجميع جهات تقديم الخدمة الصحية على مستوى الجمهورية بما فيها مستشفيات القوات المسلحة والمستشفيات الجامعية.
وأشار إلى أن الخريطة الصحية تشمل كافة الخدمات العلاجية وأماكن توافرها جغرافيا ، مؤكداً أنها ستساعد متخذ القرار في معرفة الأماكن المحرومة والأكثر احتياجاً للخدمات الصحية ، ووضعها في الاعتبار ودعمها بالخدمات الصحية ، كما ستساعد في إدارة الأزمات والكوارث وتوجيه الموارد المتاحة بالشكل الأمثل ، بالإضافة إلى أنها تيسر على المواطن أقرب خدمة علاجية لموقعة يستطيع التحرك بشكل منظم.
وأضاف بأنه سوف يقوم بافتتاح 36مستشفى خلال ال 6 أسابيع القادمة ،حيث سنبدأ بافتتاح مستشفى المصح البحرى بمحافظة بورسعيد الاسبوع القادم ، لافتا إلى أن هذة الافتتاحات جاءت حصيلة عمل جاد وشاق منذ عام والآن نجنى ثمارها كوزارة ودولة.
ونوه بأن عام 2017 سيكون عام التامين الصحي الشامل الجديد ، منوها إلى أنه سوف يتم اعتماد قانون ضرائب السجائر لصالح التامين الصحي خلال الأسبوع القادم من خلال مجلس النواب ، حيث جارى الانتهاء من الدراسة الاكتوارية للقانون خلال الأسبوع القليلة القادمة.
كما أشار إلى قرار رئيس مجلس الوزراء بتعيين الدكتور ياسر سليمان رئيس لهيئة التدريب المصرية ، وتعيين الدكتورة داليا عبدالمحسن نائبة له، لافتا إلى أن افتتاح اليوم لمركز التدريب هو احدى المشروعات التى ستساهم بشكل كبير فى تدريب الأطباء ، بما سينعكس بالإيجاب على صحة المواطن.
وأوضح وزير الصحة والسكان أنه تم إعداد الخريطة خلال ‪10 أشهر بداية من يناير وحتى أكتوبر ‪2016 منوها الى أنه تم اتخاذ قرار بأعداد الخريطة بعد اكتشافه عدم وجود بيانات واضحة ومحددة عن المستشفيات والخدمات المقدمه بها فور توليه مسئولية الوزارة فى سبتمبر ‪2015..
واستعرض وزير الصحة نظام ميكنة الرعاية المركزة بالمستشفيات ، والتي تم البدء في تطبيقها بمستشفيات القاهرة والجيزة والقليوبية.

إرسل لصديق

أخبار تهمك

ads

تصويت

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

الأكثر قراءة

المزيد

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر