جريدة تحيا مصر

اخر الأخبار
انطلاق النسخة الرابعة من مسابقة «ريادة الأعمال».. تكريم ومكافأة 100 رائد أعمال إفريقي بمناسبة الذكرى المئوية لتأسيس توتال إنرجيز قرة إنرجي تشارك في الدورة الثامنة للمعرض الدولي للتكييف والتبريد فوري بلس تعقد شراكة استراتيجية مع بنك المشرق مصر لإتاحة فتح حسابات المشرق نيو من خلال فروعها بحضور الملحق التجاري السعودي.. فودكس تفتتح مقرًا جديدًا لها كجزء من خطتها التوسعية في السوق المصري شراكة بين "إعلانات بيتال" Petal Ads و"طلبات" لتعزيز نمو وتوسّع الأعمال من خلال استخدام إمكانات الاستهداف الإعلاني المتطورة OPPO تحافظ على مركزها ضمن أفضل عشر شركات في مجال الملكية الفكرية حول العالم للعام الخامس على التوالي وزير النقل يلتقي سفير النمسا بالقاهرة ووفود 9 شركات نمساوية متخصصة في كل قطاعات السكك الحديدية ميد تقسيط الراعي الحصري في قطاع التمويل الاستهلاكي لمعرض الأثاث والديكور “Home in باراجون تشارك في قمة "شركات ناشئة بلا حدود" لتعزيز مفهوم تكنولوجيا العقارات والمدن الذكية «valu» تبرم اتفاقية تعاون مع مؤسسة «فرصة حياة» لدعم علاج الأطفال المصابين بأمراض نادرة
ads

عربي وعالمي

دبلوماسي روسي يؤكد صعوبة استبدال الطائرات الروسية في أفغانستان بمروحيات "بلاك هوك" أمريكية

الإثنين 05/ديسمبر/2016 - 06:13 م
تحيا مصر
طباعة
شدد زامير كابولوف مبعوث الرئيس الروسي الخاص إلى أفغانستان على أن استبدال مخزون سلاح الجو الأفغاني من الأسلحة الروسية بمروحيات أمريكية من طراز "بلاك هوك"، سيكون أمرا صعبا وسيتطلب مزيدا من الوقت والاستثمار.
وأكد كابولوف - في تصريحات بثتها وكالة أنباء "خامه برس" الأفغانية - أن موسكو متشككة حيال هذه الخطة، إذ أن تدريب الطيارين الأفغان فقط على استخدام مروحيات "بلاك هوك" الأمريكية يتطلب 4 سنوات على الأقل، وتساءل "هل يمكن لأفغانستان الانتظار 4 سنوات؟ أعتقد بعدم وجود وقت متاح لذلك".
وتأتي تصريحات المبعوث الروسي ردا على أنباء أفادت بأن الولايات المتحدة تخطط لتوريد دفعة من مروحيات "بلاك هوك" لأفغانستان بديلا عن المروحيات الروسية هناك، بما فيها "مي-17" و"مي-24" التي يستخدمها الجيش الأفغاني.
وفي استهداف لتقليص اعتماد القوات الجوية الأفغانية على العتاد الروسي، تضمنت ميزانية الجيش الأمريكي اقتراحا جديدا بموجبه تحل طائرات أمريكية الصنع محل أسطول أفغانستان من طائرات الهليكوبتر الروسية القديمة.
وتطلب وزارة الدفاع الأمريكية "البنتاجون" الآن تمويلا لتجديد وتحديث 53 طائرة هليكوبتر قديمة من طراز "يو إتش-60 بلاك هوك"، وتابعة للجيش الأمريكي للأفغان، لتحل محل الأسطول الحالي من طائرات الهليكوبتر روسية الصنع.
وقال المتحدث باسم "البنتاجون"، آدم ستامب، إن "وزارة الدفاع ترى أن شراء طائرات هليكوبتر أمريكية الصنع يعد حلا أكثر استدامة على المدى البعيد لتلبية الاحتياجات".
وأضاف "من بين الاعتبارات لاتخاذ هذا القرار "القيود القانونية على إنفاق أموال وزارة الدفاع لصيانة طائرات هليكوبتر روسية الصنع أو شراء المزيد منها".
وتابع قائلا " إن المخططين العسكريين يأملون في بدء نشر طائرات بلاك هوك في أفغانستان خلال عامين من موافقة الكونجرس على التمويل".

إرسل لصديق

ads

تصويت

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

الأكثر قراءة

المزيد

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر