جريدة تحيا مصر

اخر الأخبار
ads

اقتصاد

بالفيديو.. الفريق مهاب مميش يعلن عن تفاصيل عدد من المشروعات سيتم افتتحها خلال ديسمبر المقبل

الإثنين 28/نوفمبر/2016 - 01:48 ص
تحيا مصر
طباعة
هشام النمر
عقد الفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس مؤتمر صحفى ظهر اليوم ، وقال أن قناة السويس تعد الأمل والخيار الوطني الأمثل نحو تطوير الاقتصاد المصري ، باعتبارها المصدر الرئيسي للعملة الصعبة ، مشيداً بدور القوات المسلحة المصرية وقوات الأمن الداخلي في تأمين القناة .
وأعلن خلال المؤتمر عن قرب افتتاح الرئيس عبد الفتاح السيسي للمرحلة الأولى من مشروع الاستزراع السمكي لهيئة قناة السويس بعدد 1029 حوض سمكي في ديسمبر المقبل ، وأضاف أن النتائج الأولى للمشروع ظهرت بالفعل في محافظات القناة الثلاث كبداية من خلال طرح كميات كبيرة من الجمبري بأحجام مختلفة كباكورة إنتاج المشروع الضخم ، ووعد سيادته بالنظر في الأسعار المقررة للجمبري والأسماك المُنتجَة لتكون في متناول الأسرة المصرية .
وصرح ان هيئة قناة السويس قامت ببناء عدد 12 مركب صيد كمرحلة أولى ، بما يساهم فى توفير فرص العمل وتعزيز القدرات الاقتصادية الوطنية فى مجال صيد الأسماك .
وتهدف هيئة قناة السويس الى بناء عدد 100 مركب صيد خلال الفترة القادمة ، وسيتم توزيعها على شباب الصيادين بعد الانتهاء من إجراءات تصاريح الصيد الخاصة بكل مركب ، يأتى ذلك من أجل أحلال وتجديد اسطول الصيد القديم والبالغ حوالى 4000 .
وأشار مميش أنه يتم حالياً اسقاط البنتونات الخاصة بالكوبرى الرسوه بمحافظة بورسعيد فى المياه ويتم عمل مراسى ببداية ونهاية الكوبرى .
وأكد مميش أن تكلفة الكوبرى 100 مليون جنيه وسيتم تخصيص هذا المبلغ من الميزانية المخصصة لبناء معديات جديدة من خلال الاستغناء عن بناء عدد من المعديات مقابل إقامة هذا الكوبرى ، خاصة وأن السيارات والأفراد تنتظر لوقت طويل جداً من أجل العبور على المعديات .
وأوضح موضحاً أن الكوبرى عبارة عن جزئيين، أحدهما يفتتح ناحية اليمين والآخر باليسار من أجل السماح للقوافل العبور عبر قناة السويس ، ثم يتم إغلاقه عقب عبور قوافل السفن ليسمح بعبور السيارات خلاله من اتجاهين .

إرسل لصديق

ads

تصويت

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر