جريدة تحيا مصر

اخر الأخبار
جهينه ترعى مسابقتي مصر للطهي والباريستا خلال مشاركتها في معرض كافيكس 2024 قريباً.. هواوي تكشف عن مستقبل تقنية السيلفي مع إطلاق سلسلة HUAWEI nova 12 في مصر اتصالات من e& في مصر تتعاون مع وزارة الشباب والرياضة لتطوير مراكز شباب لخدمة ذوي الهمم بأنحاء الجمهورية مجموعة الأجهزة المنزلية الجديدة من الشركة تستقطب الأنظار في معرض إل جي لمنطقة الشرق الأوسط وإفريقيا 2024 الذي أقيم في أبوظبي هواوي تكشف النقاب عن GoPaintفي السابع من مايو: تطبيق رسم جديد تمامًا تم تطويره ليوفر متعة الإبداع للجماهير ريلمي تطلق سلسلة نوت الجديد تجمع بين الأداء الممتاز والسعر المناسب تقرير لـ اندرايف : سائقو الشحن يحققون متوسط دخل ما بين 21,000 و 31,000 ألف جنيه شهرياً "تحيا مصر" تنعي محمد العزب مدير العلاقات العامة والإعلام بالمصرية للاتصالات اللواء إ. ح. صلاح المعداوي يهنئ القيادة السياسية وجميع عمال مصر بمناسبة عيد العمال" اللواء إ. ح. صلاح المعداوي يهنئ القيادة السياسية وجميع عمال مصر بمناسبة عيد العمال"
ads

الاخبار

مكتب الأمم المتحدة بالقاهرة يطلق حملة الـ16 يوما لمناهضة العنف ضد المرأة

الأحد 13/نوفمبر/2016 - 11:39 م
تحيا مصر
طباعة
ينظم المكتب الإقليمي للدول العربية -هيئة الأمم المتحدة للمرأة- بالقاهرة عدة فعاليات في إطار الاحتفال باليوم العالمي لمناهضة العنف ضد المرأة.

وتحتفل هيئة الأمم المتحدة للمرأة كل عام باليوم العالمي للقضاء على العنف ضد المرأة في ٢٥ نوفمبر، تبدأ بعدها حملة الـ ١٦ يومًا من النشاط لمناهضة العنف ضد المرأة من ٢٥ نوفمبر وحتى ١٠ ديسمبر.

وتستهدف الحملة رفع الوعي العام بأضرار العنف كوباء عالمي على النساء والفتيات، مما يعمق من استمرار نهج اللامساواة بين الجنسين ومزيد من الانتهاك لحقوق الإنسان، كما تركز فعاليات المكتب الإقليمي للدول العربية هذا العام على إدماج الرجال في مناهضة العنف ضد المرأة باعتبار الرجل شريكًا أساسيًا في المسئولية والمشاركة المجتمعية لإنهاء العنف ضد المرأة.

ويقوم المكتب الإقليمي للدول العربية ومقره القاهرة وكذا المكاتب القومية في البلاد العربية بتنظيم عدة فعاليات في إطار حملة الـ١٦ يوم تشمل إطلاق حملة#قصتها التي تهدف إلى إدماج المتطوعين من النساء والرجال في الكتابة عن شخصيات نسائية ملهمة وتناول قضايا المرأة والعنف على ويكيبيديا لتضييق الفجوة المعرفية بين الجنسين.

وتشمل الحملة عدة فعاليات منها سلسلة من ورش الكتابة الجماعية للمشاركين في الحملة، ولقاءات مع الشخصيات النسائية الملهمة التي تمت الكتابة عنها على ويكيبيديا وقصص مصورة عن إنجازاتهن. وكذلك إطلاق فيديو مصور لأبرز الشخصيات الذكورية المؤثرة في العالم العربي يتحدثون فيه عن دورهم كرجال في مشاركة المسئولية في التصدي للعنف ضد النساء.

كما ستعقد العديد من ورش العمل كورشة صحافة البيانات كأسلوب مبتكر لعرض التقارير الخاصة بالعنف ودور الرجال في تحقيق المساواة بين الجنسين، وورشة عمل للصحفيين حول تغطية قضايا المرأة، والعديد من المبادرات الفنية والثقافية وإطلاق مبادرات مجتمعية مثل "رحلة آمنة" لدعم فكرة الأمان لدى النساء في وسائل المواصلات والشوارع في مصر، وفعاليات أخرى من كافة الدول العربية.

إرسل لصديق

ads

تصويت

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر