جريدة تحيا مصر

اخر الأخبار
جهينه ترعى مسابقتي مصر للطهي والباريستا خلال مشاركتها في معرض كافيكس 2024 قريباً.. هواوي تكشف عن مستقبل تقنية السيلفي مع إطلاق سلسلة HUAWEI nova 12 في مصر اتصالات من e& في مصر تتعاون مع وزارة الشباب والرياضة لتطوير مراكز شباب لخدمة ذوي الهمم بأنحاء الجمهورية مجموعة الأجهزة المنزلية الجديدة من الشركة تستقطب الأنظار في معرض إل جي لمنطقة الشرق الأوسط وإفريقيا 2024 الذي أقيم في أبوظبي هواوي تكشف النقاب عن GoPaintفي السابع من مايو: تطبيق رسم جديد تمامًا تم تطويره ليوفر متعة الإبداع للجماهير ريلمي تطلق سلسلة نوت الجديد تجمع بين الأداء الممتاز والسعر المناسب تقرير لـ اندرايف : سائقو الشحن يحققون متوسط دخل ما بين 21,000 و 31,000 ألف جنيه شهرياً "تحيا مصر" تنعي محمد العزب مدير العلاقات العامة والإعلام بالمصرية للاتصالات اللواء إ. ح. صلاح المعداوي يهنئ القيادة السياسية وجميع عمال مصر بمناسبة عيد العمال" اللواء إ. ح. صلاح المعداوي يهنئ القيادة السياسية وجميع عمال مصر بمناسبة عيد العمال"
ads

الاخبار

محافظ القاهرة: مشروع "الاسمرات" مجتمع متكامل الخدمات

الإثنين 07/نوفمبر/2016 - 04:18 م
تحيا مصر
طباعة
شهد المهندس عاطف عبد الحميد محافظ القاهرة اليوم الملتقى الأول لتوفير وظائف لأبناء منطقة "الأسمرات" تحت شعار " عاوز شغل " والمقام تحت رعاية وزارات الصناعة والتنمية المحلية والتعاون الدولي والتضامن الاجتماعي ومحافظة القاهرة وبتمويل من البنك الأوروبي والحكومة المصرية ، وشارك به كبرى شركات الصناعات الغذائية والكهربائية ومواد البناء والأمن والحراسة لتوفير فرص عمل لشباب المنطقة وتدريبهم على الحرف المهنية وتأهيلهم للانتقال لسوق العمل .
وعبر المحافظ، في كلمته ، عن سعادته لإقامة الملتقى بالاسمرات وهو ما يعد رسالة قوية تقدمها الدولة للمجتمع كله بأن مشروع الاسمرات ليس مشروع لنقل السكان من مناطق خطرة إلى مساكن آمنة فقط ولكنه مجتمع متكامل الخدمات للأسر المقيمة به حيث تقدم به كافة الخدمات الطبية والتعليمية والاجتماعية والرياضية ، وأخيرا النموذج المقدم من وزارة الصناعة والاتحاد الاوروبي لتقديم وظائف وتوفير فرص عمل لأهالي المنطقة بعدد من الشركات الكبرى الخاصة وتدريب الشباب المقبل عليها لتأهيله لسوق العمل وقيام وزارة الصناعة بضمان الوظائف بكافة المزايا التي يوفرها القطاع العام مع التأكيد على أن القطاع الخاص يمتاز بسرعة إيجاد فرص للترقيات وزيادة المرتبات طبقا لكفاءة العامل .
وطالب المحافظ القائمين على الملتقى بضرورة توفير مجال للتدريب على العمل الحر والمهن الحرفية المطلوبة للجميع ( كهرباء ، نجارة ، سباكة ، نقاشة ، إصلاح أجهزة كهربائية والكترونية مثل الدش والموبايل ) .. مشيرا إلى تحول منطقة الاسمرات إلى مجتمع متكامل وجاري الانتهاء من المرحلة الثانية خلال أشهر قليلة ويتم تسليمها ، كذلك جاري العمل في المرحلة الثالثة والانتهاء منها خلال العام القادم بإجمالي أكثر من 17000 أسرة .
من جهته ...أشار إيهاب شوقي مدير برنامج دعم وإصلاح التعليم الفني والتدريب بوزارة الصناعة إلى أن الملتقى يضم 5 شركات كبرى لتوفير 3600 فرصة عمل وتم من خلال الملتقى الانتهاء من عمل مقابلة لعدد 1000 متقدم منهم 50 شابا وشابة قاموا باستلام أعمالهم فعليا وحاليا في مواقع الانتاج بجانب 150 آخرين جاري استكمال أوراق التعيين الخاصة بهم .
وأكد شوقى أنه جاري الاتفاق حاليا على تحويل مجتمع مدينة الاسمرات إلى مجتمع منتج من خلال عدد من المصانع الكبرى تقوم بتوفير الادوات والماكينات والمدربين لتدريب ربات البيوت والراغبين في العمل من المنازل للعمل بالمشروعات الانتاجية الصغيرة والحرف اليدوية وتجميعهم منهم على أن يتم التنسيق مع المحافظة على إعداد مركز تدريب جاري العمل بإنشائه حاليا.
شهد اللقاء جيهان عبد الرحمن نائب المحافظ للمنطقة الجنوبية ، إيهاب شوقي مدير برنامج دعم وإصلاح التعليم الفني والتدريب بوزارة الصناعة ، وحسن الغندور رئيس جهاز مشروع الأسمرات .

إرسل لصديق

أخبار تهمك

ads

تصويت

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

الأكثر قراءة

المزيد

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر