جريدة تحيا مصر

اخر الأخبار
إي اف جي هيرميس تنجح في إتمام خدماتها الاستشارية لصفقة الطرح العام الأولي لشركة «سبينيس» بقيمة 375 مليون دولار أمريكي في سوق دبي المالي وصل هاتف HUAWEI Pura 70 Ultra الجديد إلى قمة تصنيفات كاميرات الهواتف الذكية في DXOMAR "المدار الجديد" الليبية تختار "وايدبوت" للذكاء الاصطناعي لتعزيز تجربة العملاء "Veeam" لحماية البيانات تكرّم "ICT Misr" وتمنحها لقب Egypt Partner of The Year قمة "شركات ناشئة بلا حدود" تستقطب أفضل المتحدثين حول العالم إلى القاهرة من ٨ إلى ١١ مايو الجاري.. إنطلاق النسخة الثانية من المعرض العقاري The Address Property Show بحسب تقرير حديث لماستركارد: منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا تقود عجلة النمو العالمية لقطاع السفر الفاخر ماستركارد توقع مذكرة تفاهم مع شركة "بنفت" البحرينية رسميًا.. زووم تعين «مهند الكلش» مديراً تنفيذياً جديداً لـ لمنطقة الشرق الأوسط وتركيا وإفريقيا وباكستان مجموعة يلا تفوز بجائزة نجمة دبي للألعاب خلال حفل توزيع جوائز قطاع الألعاب في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا 2024
ads

سياسة

على عبد العال لرئيس مجلس الشيوخ الفرنسى: مصر تواجه الإرهاب نيابة عن العالم

الإثنين 07/نوفمبر/2016 - 03:18 م
تحيا مصر
طباعة
استقبل الدكتور على عبد العال، رئيس مجلس النواب، بمقر المجلس اليوم الاثنين، جيرار لارشيه، رئيس مجلس الشيوخ الفرنسى، والوفد المرافق له.

ورحب "عبد العال" بوفد مجلس الشيوخ الفرنسي، واستهل رئيس مجلس النواب حديثه بالتأكيد على الارتياح إزاء المستوى المتميز الذى وصلت إليه العلاقات البرلمانية والسياسية بين البلدين، مؤكدا على رضا مصر إزاء التفهم الذى تبديه فرنسا للتطورات التى شهدتها مصر فى السنوات الماضية ودعمها لخيارات الشعب المصري.

وأوضح بيان صادر عن مجلس النواب، أن "عبد العال" تطرق خلال اللقاء إلى الجهود التى تبذلها مصر فى مجال مكافحة الإرهاب، حيث أكد أن مصر تلعب دورًا محورياً فى مواجهة الإرهاب نيابة عن العالم وأوروبا، مشددًا على أن مصر تقوم بمعالجة تلك الظاهرة ليس فقط من منظور أمنى، وإنما من منظور شامل متعدد الأبعاد الثقافية والاقتصادية والاجتماعية والدينية.

وفى معرض حديثه عن ظاهرة الهجرة غير الشرعية، أكد الدكتور على عبد العال، أن مصر تسعى للقضاء على تلك الظاهرة من جذورها الأمر الذى يتطلب وضع خطة شاملة فى حوض البحر الأبيض المتوسط تراعى الأبعاد الاقتصادية والاجتماعية والثقافية، فضلا عن البعد الأمنى.

كما أشار إلى جهود مجلس النواب المصرى فى مكافحة تلك الظاهرة المتمثلة فى إصدار قانون مكافحة الهجرة غير الشرعية وهو القانون الذى يفرض عقوبات رادعة وصارمة على من يتورط فى تلك الظاهرة الإجرامية.

وعلى صعيد العلاقات الثنائية بين البلدين، أكد الدكتور على عبد العال على ضرورة استمرار العمل على الاستفادة مما لدى الجانبين من أفكار وإمكانيات لتنمية التعاون الاقتصادى لاسيما فى المشروعات القومية العملاقة مثل مشروع تنمية محور قناة السويس، كما رحب بالدور الفرنسى فى عملية تطوير منظومة التعليم فى مصر وخاصة فى الشق الفنى والمهنى.

وعلى صعيد الوضع فى ليبيا، أكد رئيس مجلس النواب، أن مصر تلعب دورًا بناءً فى حل الأزمة الليبية يقوم على الحفاظ على أمن ليبيا واستقرارها ووحدة أراضيها واعتماد الحل السياسى كسبيل وحيد لاستعادة سلطة الدولة، والحفاظ على لُحمة الشعب الليبى بمختلف أطيافه مشيرا الى توافق الرؤى المصرية الفرنسية حول ضرورة التوصل الى تسوية سياسية للأزمة الليبية.

من جانبه، أعرب جيرار لارشيه، رئيس مجلس الشيوخ الفرنسى عن سعادته بزيارة القاهرة، وعن ترحيبه باستعادة مصر لدورها المحورى بالمنطقة، وأكد على أن فرنسا تولى قضية مكافحة الإرهاب أولوية حيث يقوم البرلمان الفرنسى بغرفتيه بإصدار القوانين التى من شأنها مكافحة تلك الظاهرة والقضاء عليها من جذورها.

وعلى صعيد الوضع فى ليبيا، أكد رئيس مجلس الشيوخ الفرنسى توافق الرؤى المصرية الفرنسية فيما يتعلق بضرورة التوصل لحل سياسى بين الفرقاء يضمن أمن واستقرار ليبيا واصفا الدور المصرى بأنه المفتاح لحث الفرقاء الليبيين على التفاوض والتوصل لتسوية سياسية.

على جانب آخر، أثنى رئيس مجلس الشيوخ الفرنسى على المجهودات الكبيرة والايجابية التى تبذلها مصر فى مجال الاصلاح الاقتصادي، وفيما يخص السياحة، أكد أنه سوف يحمل رسالة لدى عودته الى فرنسا مفادها ضرورة عودة السياحة إلى سابق عهدها فى ضوء الأمن والاستقرار الذى تشهده مصر حاليًا.

إرسل لصديق

ads

تصويت

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر