جريدة تحيا مصر

اخر الأخبار
ads

محافظات

بالصور.. أهالي كفر داود يطالبون بمنع هدم المسجد الكبير

السبت 29/أكتوبر/2016 - 04:16 م
تحيا مصر
طباعة
منير والي
قال أهالي قرية كفر داود بمركز السادات، بمحافظ المنوفية، علي ضرورة تدخل المسئولين لمنع وايقاف وهدم مسجد بالقرية، موضحين أن المسجد منذ 120 سنه وتراز اسلامي منذ الخديوي عباس حلمي الثاني.

وطالب الأهالي بسرعة ايقاف تنفيذ قرار الهدم وان هذا المسجد الكبير يريدون احلاله وتجديدة وهو على التراث الحديث ما سوف يهدموا معالم التاريخ وان لا يوجد اسباب حقيقية حول هدم المسجد واهالي القرية بيقمون بالصلاة بااستمرار.

وقال بعض الأهالى أن داخل المسجد تراز حضاري وله تاريخ، وان المسجد دى اثرى من ايام اجدادنا ومبنى من الزمن القديم سواء اللوح والخشب وعند الدخول اليه يشعر الانسان باحساس روحانى.

واكد هيثم علي طه وهو من احد ابناء القرية الغرض من تجديدة هو جعله دورين وبناءة على التراث الحديث ليس اكثر ولايجوز ازاله المسجد الكبير تم انشائة منذ 120 عام في عصر الخديوي عباس حلمي الثاني وهو من تراز اسلامي.

وصرح الاهالي ان جاء ذلك قرار هدم المسجد بناء طلب المقدم من شخص من القرية لوزير الاوقاف.

ونطالب محافظ المنوفية ووكيل وزارة الاوقاف بإيقاف قرار هدم المسجد وإحلال وتجديده وهو من اقدم المساجد في المنطقة وبالتحديد مركز السادات ويزيد عمر بنائة 120 عام وبناءة من الطوب والاخشاب في عهد الخديوي عباس حلمي وله مكانه كبيرة في قلوب اهل القرية حيث تخرج منه الجنازاة وعقد الافراح وهو منارة لاهل القرية.

إرسل لصديق

ads

تصويت

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر