جريدة تحيا مصر

اخر الأخبار
إي اف جي هيرميس تنجح في إتمام خدماتها الاستشارية لصفقة الطرح العام الأولي لشركة «سبينيس» بقيمة 375 مليون دولار أمريكي في سوق دبي المالي وصل هاتف HUAWEI Pura 70 Ultra الجديد إلى قمة تصنيفات كاميرات الهواتف الذكية في DXOMAR "المدار الجديد" الليبية تختار "وايدبوت" للذكاء الاصطناعي لتعزيز تجربة العملاء "Veeam" لحماية البيانات تكرّم "ICT Misr" وتمنحها لقب Egypt Partner of The Year قمة "شركات ناشئة بلا حدود" تستقطب أفضل المتحدثين حول العالم إلى القاهرة من ٨ إلى ١١ مايو الجاري.. إنطلاق النسخة الثانية من المعرض العقاري The Address Property Show بحسب تقرير حديث لماستركارد: منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا تقود عجلة النمو العالمية لقطاع السفر الفاخر ماستركارد توقع مذكرة تفاهم مع شركة "بنفت" البحرينية رسميًا.. زووم تعين «مهند الكلش» مديراً تنفيذياً جديداً لـ لمنطقة الشرق الأوسط وتركيا وإفريقيا وباكستان مجموعة يلا تفوز بجائزة نجمة دبي للألعاب خلال حفل توزيع جوائز قطاع الألعاب في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا 2024
ads

محافظات

بالصور.. جامعة المنوفية تساهم في نماء الإقتصاد المصري عبر البرمجيات الحديثة في بناء المشاريع

الأحد 23/أكتوبر/2016 - 09:03 م
تحيا مصر
طباعة
منير والي
نظمت اليوم كلية الحاسبات والمعلومات بالتعاون مع كلية الهندسة بشبين الكوم  الكوم وهندسة منوف وكلية العلوم بجامعة المنوفية " يوم البرمجيات مفتوحة المصدر" وذلك تحت رعاية الدكتور معوض الخولي رئيس الجامعة، والذي أستهدف مخاطبة الطلاب والطالبات والخريجين لتبني أحدث أنظمة البرمجيات العالمية والعلمية في بناء وإقامة العديد من المشاريع الغير مكلفة ماديـــًا بل والمساهمة في رفع المستوى الإقتصادي للفرد والدولة بمستوى ربحي قد يصل لملايين الدولارات سنويـــًا.

حيث أكد الدكتور أسامة عبد الرؤوف وكيل كلية الحاسبات والمعلومات على أهمية تبني فكرة البرمجيات والإستعانة بالبرامج التي تحقق إنتعاش إقتصادي، كما تتميز بإنعدام التكلفة المادية عند استخراج تراخيص إقامة شركات برمجية دعائية للمنتجات الإقتصادية المختلفة، موضحــًا في الوقت نفسه أن أحد أهم مميزات تلك البرمجيات تأتي في كونها سهلة التطويع والتعديل حسب إحتياجات السوق المحلية والعالمية. كما قال أن نشر ثقافة البرمجيات كفيل ببناء مشرعات صغيرة للخريجين وتبني أكواد تطبيق غير متواجدة في السوق المصري حيث تتيح هذه البرمجيات بدأ المشروعات وإستثمار الأفكار الجديدة عند الخريجين ومن ثم النهوض بمستوى الأفراد والمجتمع إقتصاديـــًا في سنوات قليلة.

كما تطرق عدد من المهندسين المشاركين في فعاليات "يوم البرمجيات" عن السبل التي جعلت من شركاتهم مجالًا متطورًا في البرمجيات المحلية والعالمية من حيث تبني الأفكار الحديثة والتي إنتهى عندها الأخرون وتصميمها كمشروع متكامل البناء من حيث التصميم الجيد وتصميم قاعدة البيانات وبناء البرمجيات الجديدة لمجالات العمل الحديثة والمشاركة في المسابقات وتوفير الدعاية المطلوبة كمركز خدمي وإدارة المشروع بأحدث التقنيات البرمجية مع الأهتمام بريادة الأعمال ومراقبة العميل وإحتياجاته أول بأول لكون هذا العالم البرمجي متطور بشكل سريع يصعب إحيانا ألحاق به.

حاضر في فعاليات اليوم مهندسي البرمجيات بشركات مختلفة وهم المهندس محمد مشرف والمهندس أحمد جابر، والمهندس مصطفى رسلان، والمهندس سمير رشوان. وقام بتنظيم الفعاليات من كلية الحاسابات والمعلومات أسرة مفكس Mufix بالكلية.     

إرسل لصديق

ads

تصويت

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر