جريدة تحيا مصر

اخر الأخبار
ads

حوادث

الإدارة العامة لمباحث الأموال.. تكشف مزور البطاقات الائتمانيه بهدف الاقامه فى الفنادق

الجمعة 21/أكتوبر/2016 - 12:10 ص
تحيا مصر
طباعة
الهام سيد احمد
( الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة تتمكن من ضبط أحد الأشخاص يحملجنسية إحدى الدول العربية لقيامه بالإستيلاء على بيانات البطاقات الإئتمانيةوإستخدامها الإقامة بعددٍ من الفنادق داخل البلاد)،أكدت معلومات وتحريات الإدارة العامة لمباحث الأموال
العامة قيام المدعو محمد. ر. س – يحمل جنسية إحدى الدول العربية- مواليد 1991، وقام بالإستيلاء على بطاقات إئتمانية من خلال شبكة المعلومات الدولية، "الإنترنت" والإقامة بعددٍ من الفنادق داخل البلاد خصمًا من حساب تلك البطاقات.

عقب تقنين الإجراءات بالتنسيق مع الإدارة العامة لشرطة السياحة والآثار، تم إعداد عدة أكمنة أسفرت إحداها عن ضبطه بأحد الفنادق، وبمواجهته إعترف بنشاطه الإجرامى..تم بإرشاده ضبط جهاز كمبيوتر محمول "لاب توب" يستخدمه فى ممارسة نشاطه الإجرامى.

وتبين بالفحص أن تكلفة إقامته فى تلك الفنادق بلغت (150ألف جنيه)، كما تبين من خلال فحص جهاز الكمبيوتر والبريد الإلكترونى الخاص به أنهما يحويان ما يلى:

العديد من بيانات بطاقات الدفع الإلكترونى مستولى عليها (رقم البطاقة، إسم صاحبها، تاريخ الصلاحية) الخاصة بعدد من البنوك الأجنبية خارج البلاد، أحد المواقع المتخصصة فى تخليق أرقام بطاقات الدفع الإلكترونى وتاريخ صلاحيتها.

أحد المواقع المتخصصة فى إخفاء بيانات المستخدم لعدم التوصل إليه عقب إرتكاب وقائع الإستيلاء.

أحد المواقع التسويقية التى يستخدمها المتهم فى إجراء عمليات شراء وهمية تجريبية إختبار مدى صلاحية أرقام البطاقات المستولى عليها.
أحد البرامج المتخصصة فى فحص مواقع الإنترنت للكشف عما إذا كانت تحتوى ثغرات يمكن إختراقها للحصول على البيانات البنكية للمتعاملين بها.
تم إتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة، والعرض على النيابة.

إرسل لصديق

ads

تصويت

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر