جريدة تحيا مصر

اخر الأخبار
بعد حوادث أوبر.. برلمانية: نطالب بعمل تحليل مخدرات لكل العاملين بالشركة نيفين منصور توجه رسالة لنقابة المحامين بسبب خريجي الحقوق مجموعة أغذية تعلن عن نمو صافي الإيرادات بنسبة 22.6% ونمو صافي أرباح المجموعة بنسبة 32.0% خلال الربع الأول من عام 2024 " oraimo "تستعرض تقنيتها في حدث Insomnia Egypt Gaming Festival «إي فاينانس للاستثمارات المالية والرقمية» تعلن عن نتائجها المالية والتشغيلية عن الفترة المنتهية في 31 مارس 2024 رانيا الروبي تناقش ضروريات الأمن السيبراني لجميع الأعمال والمواطنين مع الإعلامي أسامة كمال التسجيل في جوائز هواوي XMAGE 2024 مفتوح الآن "ميدار" للإستثمار والتنمية العمرانية تدعم 7 مؤسسات صحية وخدمية وبحثية بـ 20 مليون جنيه ڤودافون مصر تعلن عن إنجازاتها المالية للعام المالي المنتهى مارس 2024 وتؤكد دورها الريادي في تطوير القطاعات الحيوية في مصر انطلاق النسخة الرابعة من مسابقة «ريادة الأعمال».. تكريم ومكافأة 100 رائد أعمال إفريقي بمناسبة الذكرى المئوية لتأسيس توتال إنرجيز
ads

الاخبار

البيشمركة: التحالف الدولي سيقصف أي قوة غير عراقية تشارك بتحرير الموصل

الإثنين 17/أكتوبر/2016 - 07:26 م
تحيا مصر
طباعة
أعلن الأمين العام لوزارة البيشمركة في حكومة إقليم كردستان الفريق جبار ياور أن أية قوات غير عراقية تشارك في عملية تحرير الموصل ولم يتم تعريفها أو إدراجها في الخطط التي تم الاتفاق عليها، فسوف يتم قصفها من قبل مقاتلات التحالف الدولي.

وقال الفريق ياور في تصريح صحفي إن القوات التي ستشارك في معركة تحرير الموصل هي الفرقتين 15 و 16 التابعة لقوات الجيش العراقي، وقوات جهاز "مكافحة الإرهاب"، والشرطة الفيدرالية، وقوات شرطة نينوى، والحشد الشعبي، فضلا عن الحشد العشائري.

وأضاف أن قوات البيشمركة التي ستشارك في عملية تحرير الموصل تتكون من لواء "بياده"، وقوات 70 و80، وقوات "یەک" و "دوو"، وقوات "الزيرفاني" وقوات الحماية وقوات الطوارىء، مشيرا إلى أن القوات المساندة من التحالف الدولي ستتكون من مقاتلات التحالف الدولي التي ستساند من الجو، والقوات التي ستقوم ببناء الجسور فوق الأنهر لتسهيل عبور القوات العراقية إلى الأماكن المطلوبة".

وأكد أن "أية قوات تشارك في هذه العمليات، ولم يتم تعريفها أو إدراجها في الخطط التي تم الاتفاق عليها، فسوف يتم قصفها من قبل مقاتلات التحالف الدولي، لأنها ستعرف بالقوات المجهولة، ولذلك ستكون هناك ارتباطات قوية بين القوات البرية والجوية في معركة تحرير الموصل".

وأوضح ياور أنه قد تم إنشاء غرفة عمليات مشتركة بين قوات البيشمركة والقوات العراقية، بالإضافة إلى تجهيز غرفة إعلامية مشتركة خاصة بمعركة تحرير الموصل.

إرسل لصديق

ads

تصويت

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر