جريدة تحيا مصر

اخر الأخبار
إي اف جي هيرميس تنجح في إتمام خدماتها الاستشارية لصفقة الطرح العام الأولي لشركة «سبينيس» بقيمة 375 مليون دولار أمريكي في سوق دبي المالي وصل هاتف HUAWEI Pura 70 Ultra الجديد إلى قمة تصنيفات كاميرات الهواتف الذكية في DXOMAR "المدار الجديد" الليبية تختار "وايدبوت" للذكاء الاصطناعي لتعزيز تجربة العملاء "Veeam" لحماية البيانات تكرّم "ICT Misr" وتمنحها لقب Egypt Partner of The Year قمة "شركات ناشئة بلا حدود" تستقطب أفضل المتحدثين حول العالم إلى القاهرة من ٨ إلى ١١ مايو الجاري.. إنطلاق النسخة الثانية من المعرض العقاري The Address Property Show بحسب تقرير حديث لماستركارد: منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا تقود عجلة النمو العالمية لقطاع السفر الفاخر ماستركارد توقع مذكرة تفاهم مع شركة "بنفت" البحرينية رسميًا.. زووم تعين «مهند الكلش» مديراً تنفيذياً جديداً لـ لمنطقة الشرق الأوسط وتركيا وإفريقيا وباكستان مجموعة يلا تفوز بجائزة نجمة دبي للألعاب خلال حفل توزيع جوائز قطاع الألعاب في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا 2024
ads

محافظات

أزمة السولار والبنزين يشعل غضب أهالي محافظة أسوان

الإثنين 17/أكتوبر/2016 - 12:10 م
تحيا مصر
طباعة
فاطمة عبدالرسول
أصاب أهالي كوم امبو بمحافظة أسوان، حالة من الغضب والاستياء الشديد بعد زيادة حدة أزمة البنزين بالمحافظة وما يصاحبها من معاناة شديدة في الحصول على الوقود، خاصة لدى سائقي السيارات الأجرة والنقل.

خاصه بين اواسط المزراعين والسائقين واصحاب المعدات الثقيله والمحاجر بسبب عدم كفاية حصة السولار التى يحصلون عليها.
وقال السائقون، إن انتظارهم أمام محطات الوقود لتمويل السيارات الخاصه بهم لساعات طويلة يتسبب لهم في معاناة يومية وترك جميع أعمالهم للحصول على السولار، خاصة أن الوقود يتوافر في محطة أو اثنتين على مستوى المدينة.

واضاف هيثم احمد مزراع ل" تحيا مصر" ان معظم الاراضى بتشرب بالمكينه الزراعيه وعدم توافر السولار يهدد المحاصيل الزراعيه مطالبا مدير التموين حسام العربى، بتوفير الكمية المطلوبة والمناسبة خاصه فى مركز كوم امبو.

ويضيف محمود سالم صاحب محجر عن حالة من الغضب والضجر انتابتهم بسبب عدم كفاية حصة السولار التى يحصلون عليها لتشغيل الآلات والمعدات
وقال عبد الحميد صاحب محطه جاز بنصر النوبه ان السولار موجود فى المستوعادت الخاصه به بالمحافظه وان الحصص متوفره لكن سلوكيات الناس فى التعامل اصبحت خلق ازمات من لاشى.

وطالب الاهالى المحافظه ومديريه التموين والحكومة ووزارتى البترول والتموين بتخصيص حصص معينة تتناسب مع حجم العمل والإنتاج الزراعات القائمه عليه.

وقد أكد اللواء مجدى حجازى محافظ اسوان فى وقت سابق عن توفير كميات إضافية وأرصدة آمنة من المواد البترولية سواء السولار أو بنزين 80 أو بنزين 92 بجانب أن هناك إحتياطي إستراتيجي فى المستودعات الرئيسية يتم توزيعه على 67 محطة وقود منتشرين فى جميع أنحاء المحافظة لتغطية حاجة المواطنين بشكل دائم ومستقر.

وفي المقابل ان مديريه التموين بالتعاون مع مباحث التموين ينظمون حملات مفاجئة للمرور على جميع محطات الوقود والبالغة 79 محطة على مستوى المحافظة لتحقيق الرقابة التموينية المشددة.

إرسل لصديق

ads

تصويت

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر