جريدة تحيا مصر

اخر الأخبار
جهينه ترعى مسابقتي مصر للطهي والباريستا خلال مشاركتها في معرض كافيكس 2024 قريباً.. هواوي تكشف عن مستقبل تقنية السيلفي مع إطلاق سلسلة HUAWEI nova 12 في مصر اتصالات من e& في مصر تتعاون مع وزارة الشباب والرياضة لتطوير مراكز شباب لخدمة ذوي الهمم بأنحاء الجمهورية مجموعة الأجهزة المنزلية الجديدة من الشركة تستقطب الأنظار في معرض إل جي لمنطقة الشرق الأوسط وإفريقيا 2024 الذي أقيم في أبوظبي هواوي تكشف النقاب عن GoPaintفي السابع من مايو: تطبيق رسم جديد تمامًا تم تطويره ليوفر متعة الإبداع للجماهير ريلمي تطلق سلسلة نوت الجديد تجمع بين الأداء الممتاز والسعر المناسب تقرير لـ اندرايف : سائقو الشحن يحققون متوسط دخل ما بين 21,000 و 31,000 ألف جنيه شهرياً "تحيا مصر" تنعي محمد العزب مدير العلاقات العامة والإعلام بالمصرية للاتصالات اللواء إ. ح. صلاح المعداوي يهنئ القيادة السياسية وجميع عمال مصر بمناسبة عيد العمال" اللواء إ. ح. صلاح المعداوي يهنئ القيادة السياسية وجميع عمال مصر بمناسبة عيد العمال"
ads

الاخبار

بالفيديو.. القوات المسلحة تنشر 5 أفلام وثائقية إحتفالا بنصر أكتوبر

الإثنين 03/أكتوبر/2016 - 09:23 م
طباعة
قام الموقع الرسمى لوزارة الدفاع ببث 5 أفلام وثائقية، اليوم الإثنين، من انتاج إدارة الشئون المعنوية للقوات المسلحة، وذلك بمناسبة الاحتفال بالذكرى 43 لذكرى حرب أكتوبر المجيد والذى قد حقق النصر فيه رجال جيل أكتوبر من القوات المسلحة، وحملت الفيديوهات عنوان «إرادة مصرية».

ووصف فيلم بعنوان «إرادة مصرية 1» عبور خط بارليف وهو سلسلة من التحصينات الدفاعية التي كانت تمتد على طول الساحل الشرقي لقناة السويس،وإطلق عليه إنذاك «الخط الحصين»

وعرض «إرادة مصرية 2» لقطات أرشيفية من حرب أكتوبر المجيد، كما اشتمل على كلمة للزعيم الراحل أنور السادات وهو يقول « سوف نسلم أعلامنا مرتفعة هاماتها عزيزة صواريها».

واحتوى «إرادة مصرية 3» على أبرز لقطات المعركة من بداء الحرب، إلى عبور قناة السويس، بالإضافة إلى جهودات القوات المسلحة فى حماية وتعمير سيناء.

وظهر فى «إرادة مصرية 4» كلمة لـ«يسرى عمارة»وهو من مقاتلى الفرقة 3 مشاه فى حرب أكتوبر، وقد أكد من خلاله أن المعركة كانت رد اعتبار للمقاتل المصرى، وايضا على عبور 220 طائرة لقناة السويس، كما تضمن أيضًا كلمة لـ«سمير ميخائيل» وهو من طيارى حرب النصر، ووصف تواجد 8 آلاف مقاتل في 1600 قارب لعبور القناة، وكلمة لـ«محمد الصول» وهو من مقاتلى الفرقة 19 مشاة والذي تحدث خلالها عن عبور الجنود للساتر الترابى.

وأوضح «إرادة مصرية 5» الكثير من معجزات القوات المسلحة فى حرب النصر للمصريين، كما أظهر بعض عناوين الصحف التى عبرت عن فرحتها بفوز الحرب، وظهر خلال الفيديو كلمة للرئيس الراحل البطل «أنور السادات»،والتى أكد فيها على استطاعه الجيش المصرى فقد العدو توازنه فى 6 ساعات.

إرسل لصديق

ads

تصويت

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر