جريدة تحيا مصر

اخر الأخبار
مجموعة أغذية تعلن عن نمو صافي الإيرادات بنسبة 22.6% ونمو صافي أرباح المجموعة بنسبة 32.0% خلال الربع الأول من عام 2024 " oraimo "تستعرض تقنيتها في حدث Insomnia Egypt Gaming Festival «إي فاينانس للاستثمارات المالية والرقمية» تعلن عن نتائجها المالية والتشغيلية عن الفترة المنتهية في 31 مارس 2024 رانيا الروبي تناقش ضروريات الأمن السيبراني لجميع الأعمال والمواطنين مع الإعلامي أسامة كمال التسجيل في جوائز هواوي XMAGE 2024 مفتوح الآن "ميدار" للإستثمار والتنمية العمرانية تدعم 7 مؤسسات صحية وخدمية وبحثية بـ 20 مليون جنيه ڤودافون مصر تعلن عن إنجازاتها المالية للعام المالي المنتهى مارس 2024 وتؤكد دورها الريادي في تطوير القطاعات الحيوية في مصر انطلاق النسخة الرابعة من مسابقة «ريادة الأعمال».. تكريم ومكافأة 100 رائد أعمال إفريقي بمناسبة الذكرى المئوية لتأسيس توتال إنرجيز قرة إنرجي تشارك في الدورة الثامنة للمعرض الدولي للتكييف والتبريد فوري بلس تعقد شراكة استراتيجية مع بنك المشرق مصر لإتاحة فتح حسابات المشرق نيو من خلال فروعها
ads

اقتصاد

الدولار يهبط بعد خفض مجلس الاحتياطي توقعات الفائدة في الأمد الطويل

الخميس 22/سبتمبر/2016 - 10:32 م
تحيا مصر
طباعة
نزل الدولار إلى أدنى مستوى له في عشرة أيام أمام سلة من العملات الرئيسية اليوم الخميس وذلك غداة خفض مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) توقعاته لأسعار الفائدة في الأمد الطويل.

وأبقت لجنة السياسة النقدية في البنك المركزي سعر الفائدة المستهدف للإقراض لأجل ليلة واحدة دون تغيير أمس الأربعاء عقب اجتماعها على مدى يومين. وتوقع البنك زيادات أقل حدة لأسعار الفائدة في عامي 2017 و2018 كما خفض توقعاته لسعر الفائدة في الأمد الأطول إلى 2.9 بالمئة من ثلاثة بالمئة.

ويؤدي ارتفاع أسعار الفائدة إلى زيادة جاذبية العملات في أعين المستثمرين.

وانخفض مؤشر الدولار الذي يقيس أداء العملة الأمريكية أمام سلة من العملات الرئيسية إلى 95.048 مسجلا أدنى مستوى له منذ 12 سبتمبر، وتعافى المؤشر قليلا في وقت لاحق وسجل في أحدث قراءة انخفاضا نسبته 0.25 بالمئة إلى 95.426 .

وفي وقت سابق لامس اليورو أعلى مستوى له أمام الدولار في نحو أسبوع عند 1.1250 دولار. وفي أحد التعاملات ارتفعت العملة الأوروبية الموحدة 0.15 بالمئة إلى 1.1202 دولار.

ونزل الدولار إلى أدنى مستوى له في أسبوعين أمام الفرنك السويسري إلى 0.9663 فرنك.

وكانت الكرونة النرويجية هي الرابح الأكبر أمام الدولار إذ ارتفعت أكثر من اثنين بالمئة بعدما أبقى البنك المركزي النرويجي سعر الفائدة الرئيسي دون تغيير وأشار إلى أنه قد لا تكون هناك حاجة لمزيد من التخفيضات بسبب تسارع الاقتصاد.

إرسل لصديق

أخبار تهمك

ads

تصويت

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

الأكثر قراءة

المزيد

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر