جريدة تحيا مصر

اخر الأخبار
بعد حوادث أوبر.. برلمانية: نطالب بعمل تحليل مخدرات لكل العاملين بالشركة نيفين منصور توجه رسالة لنقابة المحامين بسبب خريجي الحقوق مجموعة أغذية تعلن عن نمو صافي الإيرادات بنسبة 22.6% ونمو صافي أرباح المجموعة بنسبة 32.0% خلال الربع الأول من عام 2024 " oraimo "تستعرض تقنيتها في حدث Insomnia Egypt Gaming Festival «إي فاينانس للاستثمارات المالية والرقمية» تعلن عن نتائجها المالية والتشغيلية عن الفترة المنتهية في 31 مارس 2024 رانيا الروبي تناقش ضروريات الأمن السيبراني لجميع الأعمال والمواطنين مع الإعلامي أسامة كمال التسجيل في جوائز هواوي XMAGE 2024 مفتوح الآن "ميدار" للإستثمار والتنمية العمرانية تدعم 7 مؤسسات صحية وخدمية وبحثية بـ 20 مليون جنيه ڤودافون مصر تعلن عن إنجازاتها المالية للعام المالي المنتهى مارس 2024 وتؤكد دورها الريادي في تطوير القطاعات الحيوية في مصر انطلاق النسخة الرابعة من مسابقة «ريادة الأعمال».. تكريم ومكافأة 100 رائد أعمال إفريقي بمناسبة الذكرى المئوية لتأسيس توتال إنرجيز
ads

الاخبار

وزير الرى: مصر والسودان بلد واحد وخطة لتطوير الرى المصرى فى الخرطوم

الإثنين 19/سبتمبر/2016 - 03:26 م
تحيا مصر
طباعة
أكد الدكتور محمد عبد العاطى وزير الموارد المائية والرى، على عمق العلاقات المصرية والسودانية وتجزرها فى التاريخ.



وأضاف عبد العاطى خلال لقائه بالعاملين السودانيين فى الرى المصرى على هامش الاجتماع الثانى عشر لمفاوضات سد النهضة الأثيوبى المنعقدة فى العاصمة الخرطوم: "أن السودان ومصر بلد واحد وكل واحد فينا له أصول إما مصرية أو سودانية، ولا يصح أن نقول رى مصرى وسودانى، وأن الروابط قديمة ومتجزرة فى التاريخ".



وأشار إلى أنه تم وضع مخطط لتطوير منطقة الرى المصرى والبالغ مساحتها ٣٠٠ فدان جنوب العاصمة الخرطوم، وزراعتها بالأشجار المثمرة، على أن يشمل التطوير التوسع فى تقديم الخدمات لأهالى المنطقة المحيطة، بتطوير الجمعية التعاونية الاستهلاكية ورياض الأطفال والعيادة الطبية والنادى الاجتماعى، وتطوير مسجد الملك فاروق التاريخى، مشددا على ضرورة إعادة تشغيل الورش التابعة للرى ليستفيد منها الجميع.



وأعلن الوزير عن تقديمه مكافأة للعاملين بالرى تشجيعا لهم على قيامهم بتأدية المهام للمطلوبة منهم، وسيخاطب وزيرة التضامن الاجتماعى لحل أزمة تأخر تسوية معاشات العاملين.



وأكد العاملون حرصهم على الحفاظ على كافة ممتلكات الرى المصرى من معدات، لافتين إلى أنهم فخورون بالعمل بوزارة الموارد المائية والرى المصرية وسيبذلون الجهد الكافى لتأدية المهام المطلوبة منهم لمعاونة المهندسين المصريين فى قياس نهر النيل.



فى السياق ذاته، تفقد الوزير خلال الجولة منشآت الرى المصرى بالخرطوم ومحطات القياس الرئيسية لنهر النيل.

إرسل لصديق

ads

تصويت

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر