جريدة تحيا مصر

اخر الأخبار
ads

محافظات

مفتش "أوقاف الإسكندرية": الأمن ألقى القبض على السلفى المعتدى علىّ

الأحد 11/سبتمبر/2016 - 02:37 م
تحيا مصر
طباعة
كشف الشيخ محمد فؤاد، المفتش بوزارة الأوقاف فى الإسكندرية، تفاصيل اتهامه لأحد كوادر الدعوة السلفية بالاعتداء عليه أثناء مروره على ساحات صلاة العيد لرصد المخالفات، حيث أشار إلى أن واقعة الاعتداء أسفرت عن إصابته أسفل جفن عينه مما استدعى لإجراء "خياطة 5 غرز" بمستشفى جمال عبد الناصر، مشيراً إلى أن قوات الأمن ألقت القبض على الشاب السلفى المتهم بالاعتداء عليه أمس، ومن المقرر عرضه على النيابة اليوم.



وأوضح محمد فؤاد، أن وفدًا يضم قيادات وزارة الأوقاف بالإسكندرية، أجرى جولة للمرور على ساحات صلاة العيد ورصد فى ساحة بمنطقة الحضرة تتبع الوزارة 3 لافتات مكتوب عليها: "الدعوة السلفية تدعوكم لصلاة عيد الأضحى".



وتابع: "تحدثت مع الإمام وقال لى أن مجموعة من السلفيين بالمنطقة هم من قاموا بتعليق هذه اللافتات، وبعدها أجريت اتصالًا بأحدهم وطلبت منه إزالة اللافتات وقلت له: إن كنتوا تريدون ان تضعوا لافتات تدعو الناس لصلاة العيد فلا داعى لاستخدام كلمات مثل الدعوة السلفية أو أشياء من هذا القبيل فتحدث معى بشىء من الغلظة، وقال لى انهم سيزيلونها لكن ليس الآن".



وأضاف فؤاد: "قمنا نحن بإزالة لافتتين وعند ازالة اللافتة الثالثة فوجئنا بأحد الشباب السلفيين عرفت فيما بعد أن اسمه رمضان الأسمر يستوقفنا ووجه لنا سيل من الاهانات، حيث قال الدعوة السلفية همة اللى بياكلوك وبيشربوك وكلام من هذا قبيل ثم لكمنى مرتين أسفل عينى مما استدعى اجراء خياطة 5 غرز اسفل جفنى".



وأشار إلى أنه حرر محضرًا بالواقعة رقم 22974 لسنة 2016 جنح باب شرق، فضلا عن تقرير طبى وتم عرضه على النيابة للاستماع لأقواله قبل قليل، وعلم هناك أن أجهزة الأمن القت القبض على الكادر السلفى فى ساعة مبكرة من فجر اليوم.



وكشف أن أهل الكادر السلفى عرضوا عليه الصلح لكنه رفض، فضلا عن أنه تلقى تعليمات من وكيل الوزارة بألا يمتثل لمحاولات الصلح.

إرسل لصديق

ads

تصويت

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر