جريدة تحيا مصر

اخر الأخبار
بعد حوادث أوبر.. برلمانية: نطالب بعمل تحليل مخدرات لكل العاملين بالشركة نيفين منصور توجه رسالة لنقابة المحامين بسبب خريجي الحقوق مجموعة أغذية تعلن عن نمو صافي الإيرادات بنسبة 22.6% ونمو صافي أرباح المجموعة بنسبة 32.0% خلال الربع الأول من عام 2024 " oraimo "تستعرض تقنيتها في حدث Insomnia Egypt Gaming Festival «إي فاينانس للاستثمارات المالية والرقمية» تعلن عن نتائجها المالية والتشغيلية عن الفترة المنتهية في 31 مارس 2024 رانيا الروبي تناقش ضروريات الأمن السيبراني لجميع الأعمال والمواطنين مع الإعلامي أسامة كمال التسجيل في جوائز هواوي XMAGE 2024 مفتوح الآن "ميدار" للإستثمار والتنمية العمرانية تدعم 7 مؤسسات صحية وخدمية وبحثية بـ 20 مليون جنيه ڤودافون مصر تعلن عن إنجازاتها المالية للعام المالي المنتهى مارس 2024 وتؤكد دورها الريادي في تطوير القطاعات الحيوية في مصر انطلاق النسخة الرابعة من مسابقة «ريادة الأعمال».. تكريم ومكافأة 100 رائد أعمال إفريقي بمناسبة الذكرى المئوية لتأسيس توتال إنرجيز
ads

منوعات

تدشين مدرسة سماع للإنشاد والموسيقى الروحية

الأربعاء 07/سبتمبر/2016 - 12:15 م
تحيا مصر
طباعة
آيه علاء
استلهم الفنان انتصار عبد الفتاح رئيس ومؤسس مهرجان سماع الدولى للإنشاد والموسيقى الروحية، فكرة وتأسيس المدرسة إمتداداً لفكرة الكُتاب الموجودة بقبة الغورى.

وقد تم تأسيس المدرسة عام 2007 تحت رعاية وزارة الثقافة متمثلة فى قطاع صندوق التنمية الثقافيىة، ومن خلال إقامة ورشة منشد الغورى والتى أفرزت وقامت بتخريج أجيال مختلفة من الأصوات المتميزه على مدار 9 سنوات، وسوف يتم تدشين المرحلة الرابعة فى هذه الدورة على المستوى الدولى، وتم تأسيس لأول مرة فرقة براعم سماع للأطفال عام 2013 والتى تجمع بين التراث الإسلامى والقبطى فى بوتقة واحدة، ومازالت المدرسة مستمرة لأحتضان المواهب المتميزة من الأقاليم المصرية المختلفة والدول العربية.

وقد أعلن الفنان انتصارعبد الفتاح عضو بيت العائلة المصرية، أن هذه المدرسة ستتعاون مع المركز الثقافى القبطى الأرذثوكسى برئاسة الأنبا أرميا لتفعيل بيت العائلة المصرية تأكيداً على تفرد الشخصية المصرية.

المهرجان يكرم اسم الراحل الشيخ مصطفى اسماعيل" عبقرية الأداء وفن السماع"، واسم المعلم فهيم جرجس رزق، العالم الجليل د. على جمعة" مفتى الديار المصرية سابقاً"، الأنبا موسى أسقف الشباب، د. محمود حمدى زقزوق الأمين العام لبيت العائلة المصرية، د. على السمان وحوار الأديان, والمنشد الكبير عبد القادر المرعشلى " سوريا".

يشارك فى مهرجان سماع للإنشاد والموسيقى الروحية أكثر من عشرين دولة، فى الفترة من 20- 27 سبتمبر الجارى، تحت رعاية وزارة الثقافة والذى ينظمه قطاع صندوق التنمية الثقافية برئاسة الـ د. نيفين الكيلانى بالتعاون مع قطاع العلاقات الثقافية الخارجية برئاسة د.أيمن عبد الهادى، ومؤسسة حوار لفنون ثقافات الشعوب .

إرسل لصديق

ads

تصويت

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر