جريدة تحيا مصر

اخر الأخبار
بعد حوادث أوبر.. برلمانية: نطالب بعمل تحليل مخدرات لكل العاملين بالشركة نيفين منصور توجه رسالة لنقابة المحامين بسبب خريجي الحقوق مجموعة أغذية تعلن عن نمو صافي الإيرادات بنسبة 22.6% ونمو صافي أرباح المجموعة بنسبة 32.0% خلال الربع الأول من عام 2024 " oraimo "تستعرض تقنيتها في حدث Insomnia Egypt Gaming Festival «إي فاينانس للاستثمارات المالية والرقمية» تعلن عن نتائجها المالية والتشغيلية عن الفترة المنتهية في 31 مارس 2024 رانيا الروبي تناقش ضروريات الأمن السيبراني لجميع الأعمال والمواطنين مع الإعلامي أسامة كمال التسجيل في جوائز هواوي XMAGE 2024 مفتوح الآن "ميدار" للإستثمار والتنمية العمرانية تدعم 7 مؤسسات صحية وخدمية وبحثية بـ 20 مليون جنيه ڤودافون مصر تعلن عن إنجازاتها المالية للعام المالي المنتهى مارس 2024 وتؤكد دورها الريادي في تطوير القطاعات الحيوية في مصر انطلاق النسخة الرابعة من مسابقة «ريادة الأعمال».. تكريم ومكافأة 100 رائد أعمال إفريقي بمناسبة الذكرى المئوية لتأسيس توتال إنرجيز
ads

منوعات

الوالدان يلعبان دورا رئيسيا فى تحديد العادات الصحية لأطفالهم

الإثنين 05/سبتمبر/2016 - 11:07 ص
تحيا مصر
طباعة
تشجيع أطفالك على تناول الأطعمة الصحية وممارسة الرياضة وتقليل ساعات مشاهدة التلفزيون، قد لا يكون كافيا لغرس العادات الصحية، بل الأمر يتطلب أن يصبح الوالدان قدوة ومثلا يحتذى به لأولادهم لتطبيق هذه النصائح.
وتشير البيانات إلى أنه فى الولايات المتحدة وكندا، هناك طفل من بين كل ثلاثة أطفال يعانى من زيادة الوزن مما يعرضهم لخطر التعرض لمشاكل صحية خطيرة، فى الوقت الذى شدد فيه الباحثون أن الانخراط فى السلوكيات الضارة مثل الجلوس ساعات طويلة أمام التلفزيون أو الكومبيوتر مع انعدام النشاط الحركى قد يعرض الأطفال للإصابة بالأمراض المزمنة.
وفى هذه الدراسة، أجرى الباحثون مسحا عبر الهاتف لأكثر من 3200 من الآباء والأمهات مع طفل واحد على الأقل تحت سن 18 عاما في أونتاريو، حيث طلب من الآباء والأمهات حول السلوكيات المتعلقة مبادئ توجيهية وطنية لممارسة النشاط البدني، وتناول الطعام الصحي والمناسب وقت التلفزيون الشاشة.
وفي كندا، تم نصح الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 5-17، بضرورة الحصول على 60 دقيقة على الأقل من متوسطة إلى النشاط البدني القوي في اليوم اعتمادا على العمر والجنس، والمبادئ التوجيهية ويوصي بتناول الطعام 4-8 حصص من الفواكه والخضروات يوميا، أما بالنسبة للوقت الشاشة الترفيهي، ساعتين كحد أقصى هو التوصية.
ووجد الباحثون أن الآباء والأمهات الذين أخذوا أطفالهم إلى الأماكن التي يمكن أن تكون نشاطا بدنيا، مثل برامج الملاعب والرياضة، كانت مرتين أكثر تقبلا للنصائح من والديهم وأكثر تطبيقا لها.

إرسل لصديق

ads

تصويت

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر