جريدة تحيا مصر

اخر الأخبار
مجموعة أغذية تعلن عن نمو صافي الإيرادات بنسبة 22.6% ونمو صافي أرباح المجموعة بنسبة 32.0% خلال الربع الأول من عام 2024 " oraimo "تستعرض تقنيتها في حدث Insomnia Egypt Gaming Festival «إي فاينانس للاستثمارات المالية والرقمية» تعلن عن نتائجها المالية والتشغيلية عن الفترة المنتهية في 31 مارس 2024 رانيا الروبي تناقش ضروريات الأمن السيبراني لجميع الأعمال والمواطنين مع الإعلامي أسامة كمال التسجيل في جوائز هواوي XMAGE 2024 مفتوح الآن "ميدار" للإستثمار والتنمية العمرانية تدعم 7 مؤسسات صحية وخدمية وبحثية بـ 20 مليون جنيه ڤودافون مصر تعلن عن إنجازاتها المالية للعام المالي المنتهى مارس 2024 وتؤكد دورها الريادي في تطوير القطاعات الحيوية في مصر انطلاق النسخة الرابعة من مسابقة «ريادة الأعمال».. تكريم ومكافأة 100 رائد أعمال إفريقي بمناسبة الذكرى المئوية لتأسيس توتال إنرجيز قرة إنرجي تشارك في الدورة الثامنة للمعرض الدولي للتكييف والتبريد فوري بلس تعقد شراكة استراتيجية مع بنك المشرق مصر لإتاحة فتح حسابات المشرق نيو من خلال فروعها
ads

عربي وعالمي

مسئول سابق بالاستخبارات الفرنسية: أمريكا "تجسست" على الإليزيه

الأحد 04/سبتمبر/2016 - 08:50 م
تحيا مصر
طباعة
كشف مسؤول سابق في الاستخبارات الفرنسية، عن تجسس الولايات المتحدة على الرئاسة الفرنسية عام 2012، قائلا إن الأمريكيين اعترفوا ضمنيًا بعملية التجسس.

وحسب ما أوردت "فرانس برس" نقلًا عن صحيفة" لوموند"، فإن المدير التقني السابق في الاستخبارات الفرنسية برنار باربيه أكد أن الأمريكيين استخدموا تقنيات لقرصنة حواسيب معاوني الرئيس الفرنسي السابق نيكولا ساركوزي في مايو 2012 أثناء فترة الانتخابات.

وقال باربيه:" لاحظنا وجود برنامج خبيث عليه توقيع شبيه بالتوقيع الذي حددناه خلال هجوم سابق في 2010. ولم يكن غير الأمريكيين والروس قادرين على القيام بهذه العملية الأولى. وفي 2012، كان لدينا مزيد من الوسائل والقدرة التقنية للعمل على المعطيات".

وخلص باربيه الذي عمل بين عامين 2006-2014 إلى أن الأميركيين هم الذين يقفون وراء التجسس.

وجاءت تصريحات المسؤول السابق خلال مؤتمر عقد أمام طلبة هندسة في يونيو الماضي، ويمكن الاطلاع على تفاصيله عبر الإنترنت.
وأضاف باربيه أن الرئيس فرانسوا هولاند أمره عام 2013 بتوبيخ الأميركيين على خلفية اكتشاف التجسس.

وأورد المسؤول الفرنسي السابق إقرار الأميركيين بالتجسس:" لم يكن كايث الكسندر (المدير السابق لوكالة الأمن القومي الأمريكي) مسرورا. ولدى وجودنا في الحافلة، قال لي إنه يشعر بخيبة لأنه كان يعتقد أن من المستحيل كشفهم. وأضاف: أنتم مع ذلك جيدون".

كان موقع "ويكيليكس" نشر وثائق أن الأمريكيين تجسسوا على آخر ثلاثة رؤساء فرنسييين، ووزراء ونوابا، من قبل من 2006 إلى 2012 على الأقل.

إرسل لصديق

أخبار تهمك

ads

تصويت

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

الأكثر قراءة

المزيد

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر