جريدة تحيا مصر

اخر الأخبار
ads

اقتصاد

جمارك الإسكندرية تحبط محاولة تهريب كمية من العجائن السكرية الغذائية

السبت 03/سبتمبر/2016 - 04:56 م
تحيا مصر
طباعة
أحبطت جمارك الإسكندرية محاولة تهريب كمية من العجينة السكرية الغذائية بغرض التهرب من سداد الرسوم الجمركية والتخلص من القيود الاستيرادية وجهات العرض الرقابية بالمخالفة لقانون الجمارك رقم 66 لسنة 1963 وقانون الاستيراد والتصدير وبغرض التهرب من سداد الرسوم الجمركية والقيود الإستيرادية.

وأثناء إنهاء الإجراءات الجمركية على مشمول البيان الجمركي رقم 3032 لسنة 2016 بإسم شركة م . ا . ل . ا بعدد 2 طرد بوزن 815 كجم والصنف أورق من لدائن والقيمة المقر عنها بمعرفة صاحب الشأن بمبلغ 12500جنية وتلاحظ قيام مندوب صاحب الشأن بتحديد البند الجمركي للصنف 39 21 90 90 وبفئة البند 10% وارد +10% ض مبيعات.

وبالكشف والمعاينة الفعلية تبين أن مندوب صاحب الشأن قدم فاتورة مزورة بالبيان الجمركي كما قام بوضع ( إستيكر ) علامات كاذبة على الصنف بأنه ألواح من بلاستيك كما قام بوضع على على الصنف وهو ما يشكل جريمة تهريب جمركي كما تبين للجنةأن الصنف عبارة عن عجائن سكرية (مواد غذائية) التى يتم إستخدمها فى طباعة الصور والأسماء على التورتة فى أعياد الميلاد والمناسبات وتخضع للبند الجمركى 17 04 90 بفئة 40% وارد + 10% ض مبيعات كما يستلزم الصنف العرض على الهيئة العامة للصادرات والواردات لأنه صنف غذائي وبلغت قيمة التعويضات 219 ألف و881 جنيه.

قرر شفيق نمير، مدير عام الإدارة العامة للإيداعات بجمارك المنطقة الشمالية والغربية الإسكندرية، إتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة وتحرير محضر تهرب جمركي.

يأتي ذلك تنفيذا لتعليمات الدكتور مجدى عبدالعزيز، رئيس مصلحة الجمارك ومحمد العتال، رئيس الإدارة المركزية للمنطقة الشمالية والغربية بتشديد الرقابة على المنافذ الجمركية وإحباط كافة محاولات التهرب الجمركي.

إرسل لصديق

ads

تصويت

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر