جريدة تحيا مصر

اخر الأخبار
اللواء إ. ح. صلاح المعداوي يهنئ القيادة السياسية وجميع عمال مصر بمناسبة عيد العمال" اللواء إ. ح. صلاح المعداوي يهنئ القيادة السياسية وجميع عمال مصر بمناسبة عيد العمال" بالتعاون مع المنطقة الحرة بدبي (IFZA) «فريزونر» تنظم مؤتمر "الاستثمار في المثلث الذهبي" لمناقشة فرص الاستثمار في الإمارات والسعودية ومصر إي اف جي هيرميس تعلن إتمام الإصدار الخامس بقيمة 600 مليون جنيه ضمن برنامج طرح سندات قصيرة الأجل لصالح شركة «هيرميس للوساطة في الأوراق المالية» منصة "EFG Hermes ONE" تحصل على أول رخصة في مصر لإطلاق عملية تسجيل رقمية باستخدام «اعرف عميلك» إلكترونياً "الأهلي ممكن" توقع بروتوكول تعاون مع «جامعة الزقازيق» لدفع المصاريف التعليمية وخدمات الجامعة اندرايف تحتفل بالسائقين الفائزين في مسابقة العمرة برعاية ماسية لشركة هواوي العالمية.. الاقصر تشهد الختام الإستثنائي لبطولة «المسابقة الدولية للبرمجة (ICPC) قمة هواوي الحادية والعشرين تنطلق في شنجن بمشاركة 500 محلل وباحث عالمي OPPO تعلن عن OPPO imagine IF Photography على أرض مصر
ads

اقتصاد

خسائر طفيفة بالبورصة المصرية خلال تعاملات الأسبوع الحالي

الخميس 01/سبتمبر/2016 - 11:31 م
تحيا مصر
طباعة
منيت البورصة المصرية خلال تعاملات الأسبوع الحالي بخسائر طفيفة، بلغت نحو98 مليون جنيه ليصل رأس المال السوقي لأسهم الشركات المقيدة بالبورصة المصرية الى159ر412 مليار جنيه مقابل257ر412 مليار جنيه خلال تعاملات الأسبوع السابق.
وأظهر التقرير الأسبوعي للبورصة المصرية والذي تلقت وكالة أنباء الشرق الأوسط نسخة منه اليوم الخميس تباين أداء مؤشرات السوق الرئيسية والثانوية، حيث ارتفع المؤشر الرئيسي للبورصة المصرية إيجي اكس 30 بنحو 06ر0 في المائة، ليبلغ مستوى 8136 نقطة، فيما مالت مؤشرات السوق الثانوية للانخفاض، حيث سجل مؤشرإيجي اكس 70 للأسهم الصغيرة والمتوسطة تراجعًا بنحو 74ر1 في المائة ليغلق في نهاية الأسبوع الحالي عند مستوى 357 نقطة.
كما انخفض مؤشرإيجي إكس100بنحو61ر0 في المائة ليصل إلى مستوى 806 نقاط، وبالنسبة لمؤشر إيجى اكس 20 متعدد الأوزان فسجل ارتفاعا بنحو 41ر0 في المائة ليصل إلى مستوى 8260 نقطة.
وأشار التقرير إلى انخفاض إجمالي قيم التداولات خلال الأسبوع الحالي لتبلغ نحو 7ر2 مليار جنيه،في حين بلغت كمية التداول نحو 597 مليون ورقة منفذةعلى 75 ألف عملية، مقارنة بإجمالي قيمة تداول قدرها 3 مليارات جنيه، وكمية تداول 3ر8 مليون ورقة منفذةعلى 2033 عملية خلال الأسبوع الماضي.
وفيما يتعلق ببورصة النيل،فأوضح التقرير أنها سجلت قيم تداول قدرها 5ر12 مليون جنيه، وكمية تداول بلغت3ر8 مليون ورقة منفذة على 2033 عملية خلال الشهر.
ولفت التقرير إلى أن سوق الأسهم استحوذت على 74ر77 في المائة من إجمالي قيم التداول داخل المقصورة، بينما مثلت قيمة التداول للسندات نحو 26ر22 في المائة خلال الأسبوع الجاري.
وفيما يتعلق بتعاملات المستثمرين، أوضح التقرير أن تعاملات المصريين استحوذت على 67ر76 في المائة من إجمالي تعاملات السوق، بينما استحوذ الأجانب غير العرب على نسبة71ر17 فى المائة والعرب على 62ر5 في المائة، وذلك بعد استبعاد الصفقات.
وأضاف التقرير أن الأجانب غير العرب سجلوا صافي بيع بقيمة 88ر119 مليون، بينما سجل العرب صافي شراء بقيمة 52ر2 مليون جنيه هذا الأسبوع، وذلك بعد استبعاد الصفقات.
جدير بالذكر أن صافي تعاملات الأجانب غير العرب قد سجلت صافي شراء قدره 52ر444 مليون جنيه منذ بداية العام، بينما سجل العرب صافي شراء 143ر1 مليار جنيه خلال نفس الفترة، وذلك بعد استبعاد الصفقات.
وأوضح التقرير استحواذ المؤسسات على 92ر51 في المائة من المعاملات في البورصة، وكانت باقي المعاملات من نصيب الأفراد بنسبة 08ر48 في المائة، وسجلت المؤسسات صافي بيع بقيمة 24ر46 مليون جنيه وذلك بعد استبعاد الصفقات.
وفي سوق السندات بلغت قيمة التداول على إجمالي السندات نحو578 مليون جنيه هذا الشهر، كما بلغ إجمالي حجم التعامل على السندات لهذا الأسبوع 568 ألف سند تقريبا.

إرسل لصديق

ads

تصويت

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر