جريدة تحيا مصر

اخر الأخبار
إي اف جي هيرميس تنجح في إتمام خدماتها الاستشارية لصفقة الطرح العام الأولي لشركة «سبينيس» بقيمة 375 مليون دولار أمريكي في سوق دبي المالي وصل هاتف HUAWEI Pura 70 Ultra الجديد إلى قمة تصنيفات كاميرات الهواتف الذكية في DXOMAR "المدار الجديد" الليبية تختار "وايدبوت" للذكاء الاصطناعي لتعزيز تجربة العملاء "Veeam" لحماية البيانات تكرّم "ICT Misr" وتمنحها لقب Egypt Partner of The Year قمة "شركات ناشئة بلا حدود" تستقطب أفضل المتحدثين حول العالم إلى القاهرة من ٨ إلى ١١ مايو الجاري.. إنطلاق النسخة الثانية من المعرض العقاري The Address Property Show بحسب تقرير حديث لماستركارد: منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا تقود عجلة النمو العالمية لقطاع السفر الفاخر ماستركارد توقع مذكرة تفاهم مع شركة "بنفت" البحرينية رسميًا.. زووم تعين «مهند الكلش» مديراً تنفيذياً جديداً لـ لمنطقة الشرق الأوسط وتركيا وإفريقيا وباكستان مجموعة يلا تفوز بجائزة نجمة دبي للألعاب خلال حفل توزيع جوائز قطاع الألعاب في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا 2024
ads

منوعات

النظام الغذائي غير الصحي أثناء فترة الحمل قد يزيد السلوكيات الخاطئة عند الأطفال

الجمعة 19/أغسطس/2016 - 06:22 م
تحيا مصر
طباعة
حذرت دراسة طبية من أن ارتفاع نسبة الدهون والسير على نظام غذائي سيء يعج بالسكريات خلال فترة الحمل قد يكون مرتبطا باضطراب نقص الانتباه وفرط النشاط بين الأطفال الذين يعانون من مشكلات سلوكية في وقت مبكر من حياتهم.
وتعد هذه الدراسة التي أجريت في جامعة "بريستول" البريطانية الأولى من نوعها التي تشير إلى التغيرات الجينية الواضحة عند الولادة، وتفسر العلاقة بين النظام الغذائي غير الصحي والمشكلات السلوكية، حيث يعد اضطراب نقص الانتباه وفرط النشاط أحد أهم الأسباب الرئيسية لاحتياج الطفل للدعم النفسي في المملكة المتحدة.
وكانت دراسات سابقة قد أرجعت هذه الاضطرابات إلى معاناة الأم من حالات نفسية أو سوء تغذية أثناء فترة الحمل.
وكان الباحثون قد أجروا أبحاثهم على مجموعة من 83 طفلا يعانون من مشاكل سلوكية مبكرة، بالإضافة إلى 83 طفلا آخرين يعانون من درجات أقل من المشكلات السلوكية.
وأشارت المتابعة إلى أن الأطفال الذين اتبعت أمهاتهم نظاما غذائيا لا يحتوي على العناصر الغذائية الصحية ومليء بالدهون والسكريات كانوا الأكثر عرضة ومعاناة من السلوكيات المضطربة، خاصة اضطراب نقص الانتباه وفرط النشاط.

إرسل لصديق

ads

تصويت

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر