جريدة تحيا مصر

اخر الأخبار
ads

انفوجراف

تعرف على تطبيق الهاتف الذي يحميك من «الخطف»

الثلاثاء 16/أغسطس/2016 - 05:50 م
تحيا مصر
طباعة
خلال الأسبوع الماضي، اعلنت ثلاثة أسر من مدينة الإسكندرية عن اختطاف بناتهن وعدم استطاعتهم الوصول إليهن، مع وجود عشرات البلاغات عن حالات اختطاف الأطفال بالقاهرة والمحافظات المختلفة.

البعض يؤكد فعلا على وجود عصابات منظمة بغرض الخطف، وآخرون يرون أن هناك تهويل للأمر، وفي النهاية يكون الاختفاء بسبب خلافات عائلية أو علاقات حب يرفضها الأهل، وحتى تظهر الحقيقة بشكل كامل، «اتفرج» يقدم لك أحدث ما توصلت إليه التكنولوجيا في هذا المجال.

لم تترك التكنولوجيا مشكلة خطف الفتيات إلا ووجدت لها حلا كالعادة حيث يوجد تطبيق جديد اسمه «Shake2safety »، يساعد الفتيات إذا حدث لهن أي مكروه أو تعرضوا لأذى من أي نوع في الشارع.

وفكرة تطبيق «Shake2safety» أنه يتيح لكِ اختيارين إذا شعرت بالخطر، أن تحركي التليفون بطريقة عشوائية، أو تضغطي على زر الـ "Power" 4 مرات، مما يتلقى هاتفك المحمول الإشارة ثم يرسل رسالة نصية أو يقوم بمكالمة هاتفية أو الاثنين معًا للرقم الذي تختارينه للمكالمات الطارئة، والرسالة سيكون بها مكان تواجدك بالتحديد، لكن يجب أن تفعلي الخرائط على هاتفك.

وتستطعين تحميل تطبيق «Shake2safety» على هواتف المحمول الذكية التي تعمل بنظامAndroid لكن التطبيق غير موجود على الهواتف التي تعمل بنظام IOS.

إرسل لصديق

ads

تصويت

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر