جريدة تحيا مصر

اخر الأخبار
انطلاق النسخة الرابعة من مسابقة «ريادة الأعمال».. تكريم ومكافأة 100 رائد أعمال إفريقي بمناسبة الذكرى المئوية لتأسيس توتال إنرجيز قرة إنرجي تشارك في الدورة الثامنة للمعرض الدولي للتكييف والتبريد فوري بلس تعقد شراكة استراتيجية مع بنك المشرق مصر لإتاحة فتح حسابات المشرق نيو من خلال فروعها بحضور الملحق التجاري السعودي.. فودكس تفتتح مقرًا جديدًا لها كجزء من خطتها التوسعية في السوق المصري شراكة بين "إعلانات بيتال" Petal Ads و"طلبات" لتعزيز نمو وتوسّع الأعمال من خلال استخدام إمكانات الاستهداف الإعلاني المتطورة OPPO تحافظ على مركزها ضمن أفضل عشر شركات في مجال الملكية الفكرية حول العالم للعام الخامس على التوالي وزير النقل يلتقي سفير النمسا بالقاهرة ووفود 9 شركات نمساوية متخصصة في كل قطاعات السكك الحديدية ميد تقسيط الراعي الحصري في قطاع التمويل الاستهلاكي لمعرض الأثاث والديكور “Home in باراجون تشارك في قمة "شركات ناشئة بلا حدود" لتعزيز مفهوم تكنولوجيا العقارات والمدن الذكية «valu» تبرم اتفاقية تعاون مع مؤسسة «فرصة حياة» لدعم علاج الأطفال المصابين بأمراض نادرة
ads

عربي وعالمي

تعرف على طرق الوقاية من "متلازمة الكمبيوتر"

الأربعاء 10/أغسطس/2016 - 09:01 م
تحيا مصر
طباعة
نشر موقع "إيه بى سي" الإسبانى مقالة عن ما يسمى بامتلازمة الرؤية الكمبيوترية.
         
 أكد الموقع نقلا عن دراسة منشورة فى المجلة الطبية "ميديكل براكتيس" أن الجلوس ساعات طويلة متواصلة أمام شاشة الحاسوب له آثاره السلبية فى إشارة إلى أن أعداد من يصابون بأعراض هذا المرض يزداد يومًا بعد يوم.
 
وأفاد الموقع بأن تلك الدراسة تمت عن طريق عدد من أطباء العيون الذين أكدوا أن الأشخاص الذين يعملون بمهن تجبرهم على الجلوس ساعات طويلة أمام شاشات الكمبيوتر مثل "الصحافة، السكرتارية، تصميم الجرافيك والمحاسبة" هم أكثر تعرضًا للإصابة.
 
و كشفت الدراسة أن العوامل المتسببة فى الإصابة بالمتلازمة, هو "البكسلات" التى تجعل من رؤية الحروف على شاشة الكمبيوتر أقل وضوحًا من رؤيتها على الورق مما يتسبب إجهاد العين، وأيضًا عدم ترك مسافة مناسبة بين شاشة الحاسوب وأعين المستخدمين مشيرة إلى أن سطوع شاشة الحاسوب وقلة رمش العينين يزيد من خطر الإصابة.
 
وأوضحت الدراسة أعراض متلازمة الحاسوب وهى الشعور بجفاف وتهيج بالعين، مصحوبة بحكة ودموع، وصعوبة التركيز والرؤية أثناء القراءة، ورؤية الحروف وكأنها أكبر أو أصغر مما هي عليه في بعض الأحيان.
 
وذكر الموقع الإسبانى عدة نصائح يجب إتباعها للتخلص من تلك المتلازمة وجاءت النصائح على النحو التالى:
 
1- وضع شاشة الحاسوب بحيث تكون على بعد 18 إلى 28 بوصة من العينين، واستخدام النظارات الخاصة بذلك.
             
2- استخدام عدسة مكبرة توضع أمام شاشة الحاسوب تقوم بتكبير الصورة المرئية لتقليل الحاجة للتركيز عليها من قريب وبالتالي تقليل الإجهاد على العين.
 
3- يجب أن يكون مستوى شاشة الحاسوب أدنى من مستوى العينين بمقدار 10 إلى 15درجة، ويكون أعلى الشاشة أبعد قليلاً عن العين من أسفلها.
 
4- يجب أخذ استراحة قصيرة بعد كل نصف ساعة عمل على الحاسوب ومحاولة النظر أثناء ذلك إلى أشياء بعيدة كالنظر من خلال نافذة الغرفة مثلاً وذلك لإرخاء عضلات العين.
5- يجب الرمش بكثرة من أجل ترطيب العينين وتقليل الشعور بالتهيج.

إرسل لصديق

ads

تصويت

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

الأكثر قراءة

المزيد

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر