جريدة تحيا مصر

اخر الأخبار
جهينه ترعى مسابقتي مصر للطهي والباريستا خلال مشاركتها في معرض كافيكس 2024 قريباً.. هواوي تكشف عن مستقبل تقنية السيلفي مع إطلاق سلسلة HUAWEI nova 12 في مصر اتصالات من e& في مصر تتعاون مع وزارة الشباب والرياضة لتطوير مراكز شباب لخدمة ذوي الهمم بأنحاء الجمهورية مجموعة الأجهزة المنزلية الجديدة من الشركة تستقطب الأنظار في معرض إل جي لمنطقة الشرق الأوسط وإفريقيا 2024 الذي أقيم في أبوظبي هواوي تكشف النقاب عن GoPaintفي السابع من مايو: تطبيق رسم جديد تمامًا تم تطويره ليوفر متعة الإبداع للجماهير ريلمي تطلق سلسلة نوت الجديد تجمع بين الأداء الممتاز والسعر المناسب تقرير لـ اندرايف : سائقو الشحن يحققون متوسط دخل ما بين 21,000 و 31,000 ألف جنيه شهرياً "تحيا مصر" تنعي محمد العزب مدير العلاقات العامة والإعلام بالمصرية للاتصالات اللواء إ. ح. صلاح المعداوي يهنئ القيادة السياسية وجميع عمال مصر بمناسبة عيد العمال" اللواء إ. ح. صلاح المعداوي يهنئ القيادة السياسية وجميع عمال مصر بمناسبة عيد العمال"
ads

محافظات

إطلاق مبادرة لمحو أمية 11 ألف مواطن بقريتي شطب وموشا بمركز أسيوط

الأحد 07/أغسطس/2016 - 08:52 م
تحيا مصر
طباعة
أسامة محمد
أكدت المهندسة نبيلة على محمود، سكرتير عام مساعد محافظة اسيوط، اليوم الأحد، على بدء تفعيل قرار المهندس ياسر الدسوقى، محافظ أسيوط، رقم 820 لسنة 2016 والخاص بتشكيل لجنة لتفعيل دور الجهات الشريكة لجعل قرية موشا التابعة لمركز اسيوط خالية من الامية ووضع آليات العمل خلال عام 2016 2017 وذلك ضمن مشروه "قريتى بلا أمية "، لمحو أمية 11 الف مواطنا بقيريتي موشا وشطب، والتى أطلقتها الهيئة العامة لمحو الأمية وتعليم الكبار بمختلف محافظات الجمهورية.
جاء ذلك خلال ترأسها الاجتماع، الذى عقد بالوحدة المحلية لقرية موشا بحضور اعضاء اللجنة لوضع اسس ومعايير المبادرة.
بحضور العميد مصطفى عبد الله،مدير عام فرع هيئة محو الامية وتعليم الكبار بالمحافظة، وايمن محروس، رئيس مركز ومدينة اسيوط، وكمال عبد العليم، رئيس الوحدة المحلية بقرية موشا، ولفيف من مديرى المدارس وممثلى الجهات الشريكة فى المبادرة وبعض اهالى القرية.
وتم خلال الاجتماع الاستماع إلى وجهات نظر الجهات الشريكة بالمبادرة ومقترحاتهم للتنفيذ وبعض المعوقات التى قد تواجههم وطرق التغلب عليها.
وطالبت سكرتير عام مساعد المحافظة – خلال الاجتماع – بضرورة التنسيق مع جميع الاجهزة المنفذة لاليات المبادرة مع اللجان الفرعية لتقديم بيان فعلى للتنفيذ كل ثلاثة اشهر على مدار السنة.
وأوضحت نبيلة علي محمود، أن المبادرة تستهدف محو أمية 11 الف امي بقرية موشا وقرية شطب التابعة لها في زمام مركز أسيوط، وأكدت انه تم التنسيق مع مديريات الاوقاف والشباب والرياضة والصحة والتضامن والتربية والتعليم ومحو الامية وتعليم البار والجمعيات الزراعية للمشاركة في المبادرة بشكل فعال.
واشار العميد مصطفى، عبد الله الى انه تم الاتفاق على عمل لجان فرعية بمعرفة محو الأمية، بالتنسيق مع رئيس الوحدة المحلية لقرية موشا على ان تقوم اللجان بتقسيم القرية على مناطق بالمدارس والمساجد ومراكز الشباب والجمعيات الأهلية والحصر الفعلى على الطبيعة بالأعداد المطلوب محو أمتهم بقرية موشا، حتى يمكن تقسيم الأعداد على هذه المناطق المقسمة.

إرسل لصديق

أخبار تهمك

ads

تصويت

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

الأكثر قراءة

المزيد

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر