جريدة تحيا مصر

اخر الأخبار
ads

عربي وعالمي

الشرطة البلجيكية تفتح تحقيق قضائي في محاولة اغتيال إرهابية عقب الهجوم علي شرطيتين

الأحد 07/أغسطس/2016 - 02:07 م
تحيا مصر
طباعة
راندا عبدالله
رويترز ،

أعلن شارل ميشال رئيس الوزراء البلجيكي ، اليوم الأحد ، عن فتح تحقيق قضائي في "محاولة اغتيال إرهابية" نتج عنها هجوم الذي نفذه رجل بساطور على شرطيتين.

وصرح ميشال قائلا :" بلغتنا النيابة العامة ببدء تحقيق على الفور في محاولة اغتيال إرهابية - آخذه في حسبانها بعدد من العناصر التي برزت بشكل فوري - وذلك في إشارة إلى اعتبارها محاولة إرهابية لأن المهاجم شن هجومه هاتفا "الله اكبر" قبل أن تقوم الشرطة بقتله .

يذكر أنهه كانت شرطيتان قد أُصيبتا في مدينة شارلروا البلجيكية أمس السبت، على يد شخص مسلح بساطور ، بحسب ما ذكرت شرطة المدينة ، وكما أضافت وسائل إعلام محلية أمس أنه تم إطلاق النار على المهاجم من قبل ضابط ثالث ، وتوفي لاحقاً في المستشفى.
وأضافت مصادر من الشرطة عبر تويتر أن الشرطيتين لم تصابا بجروح تهدد الحياة ، ووفق ما ذكر المتحدث باسم الشرطة فقد عانت إحداهما من جروح غائرة حول الوجه ، وتم نقلها إلى المستشفى، فيما أصيبت زميلتها بجروح طفيفة.

ويأتي الحادث الذي وقع قرب مقر شرطة شارلروا ، عقب سلسلة من الهجمات بالسكاكين والأسلحة النارية في أنحاء من أوروبا في الأسابيع الأخيرة ، وهو ماجعل ربط بعضها بدوافع إرهابية يؤخذ في الاعتبار.

إرسل لصديق

ads

تصويت

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر