جريدة تحيا مصر

اخر الأخبار
جهينه ترعى مسابقتي مصر للطهي والباريستا خلال مشاركتها في معرض كافيكس 2024 قريباً.. هواوي تكشف عن مستقبل تقنية السيلفي مع إطلاق سلسلة HUAWEI nova 12 في مصر اتصالات من e& في مصر تتعاون مع وزارة الشباب والرياضة لتطوير مراكز شباب لخدمة ذوي الهمم بأنحاء الجمهورية مجموعة الأجهزة المنزلية الجديدة من الشركة تستقطب الأنظار في معرض إل جي لمنطقة الشرق الأوسط وإفريقيا 2024 الذي أقيم في أبوظبي هواوي تكشف النقاب عن GoPaintفي السابع من مايو: تطبيق رسم جديد تمامًا تم تطويره ليوفر متعة الإبداع للجماهير ريلمي تطلق سلسلة نوت الجديد تجمع بين الأداء الممتاز والسعر المناسب تقرير لـ اندرايف : سائقو الشحن يحققون متوسط دخل ما بين 21,000 و 31,000 ألف جنيه شهرياً "تحيا مصر" تنعي محمد العزب مدير العلاقات العامة والإعلام بالمصرية للاتصالات اللواء إ. ح. صلاح المعداوي يهنئ القيادة السياسية وجميع عمال مصر بمناسبة عيد العمال" اللواء إ. ح. صلاح المعداوي يهنئ القيادة السياسية وجميع عمال مصر بمناسبة عيد العمال"
ads

الاخبار

غدا.. منتدي الشرق الأوسط ينظم مؤتمره الأول عن التعليم مستقبل مصر

الجمعة 05/أغسطس/2016 - 10:36 م
تحيا مصر
طباعة
تبدأ غدا السبت فعاليات المؤتمر الأول لمنتدى الشرق الأوسط للحوار تحت عنوان "التعليم.. مستقبل مصر"، وذلك بقاعة المؤتمرات بوكالة أنباء الشرق الأوسط.
ويناقش المؤتمر على مدى جلستين عددا من الدراسات ترسم سيناريوهات مستقبلية لمنظومة التعليم وآليات تطويرها والاستفادة من التجارب الناجحة في العالم، وصولا الى افضل مستوى ممكن.
وقال محمود الشناوي أمين عام منتدى الشرق الأوسط للحوار إنه سيتم خلال المؤتمر عرض تجربتين تعليميتين من أهم التجارب الناجحة في مرحلة التعليم ما قبل الجامعي الأولي: تجربة منح الشهادة الدولية من خلال وحدة مدارس النيل بصندوق تطوير التعليم التابع لمجلس الوزراء وتقدمها الدكتورة سلافة جويلي مسؤولة الوحدة.
وأضاف الشناوي أن التجربة الثانية يقدمها الدكتور مدحت مصطفى رئيس مجلس إدارة المعاهد القومية ومجموعة من الباحثين والمسؤولين بالمعاهد حول المشروعات الناجحة في التدريب والتعاون مع الجهات الأجنبية بالإضافة إلى تجارب مجلس الأباء والأمناء.
وأوضح أن مؤتمر التعليم مستقبل مصر سوف يقدم، أيضا، ورقة عمل أعدها الدكتور محمد مجاهد الأستاذ بهندسة القاهرة حول تطوير التعليم الفني وآليات الوصول إلى المستويات العالمية في هذا المجال.. فيما يقدم اللواء دكتور محمد قشقوش أستاذ الأمن القومي بأكاديمية ناصر العسكرية رؤية حول التعليم كقضية أمن قومي، فيما يطرح الدكتور حسن ندير خير الله رئيس الجامعة الفرنسية رؤية حول دور التعليم كداعم للسياسة الخارجية والاقتصاد والتعليم كقوة ناعمة مصرية.
ومن جانبها قالت الدكتورة عايدة نصيف مقررة المؤتمر انه سيتم أيضا تقديم موهبة مصرية جديدة في مجال البحث وهو الكاتب محمود الرامي الحائز على جائزة شركة "انتل" العالمية، حيث يطرح رؤية مستقبلية لتطوير المنظومة التعليمية.
وأضافت أن المؤتمر سيناقش أيضا دراسة مقدمة من الدكتور مدحت حماد استاذ اللغات الشرقية بجامعة طنطا حول استراتيجية جديدة التعليم في مصر، فيما يطرح الدكتور مدحت مصطفى رئيس مجلس إدارة المعاهد القومية تجارب التدريب والتعاون الجهات الأجنبية لتطوير التعليم ما قبل الجامعي.
ومن المقرر أن سشارك في المؤتمر: وزراء: التربية والتعليم الدكتور الهلالي الشربيني والتعليم العالي الدكتور أشرف الشيحي والتخطيط الدكتور أشرف العربي، والثقافة حلمي النمنم، بالإضافة إلى السفير مدحت المليجي نائب مساعد وزير الخارجية للعلاقات الثقافية الدولية، كما يشارك اللواء أركان حرب محمد أيمن عبدالتواب نائب محافظ القاهرة للمنطقة الشمالية والغربية الذي سيطرح تجربة المحافظة في القضاء على الدروس الخصوصية وتجربة المدارس المنتجة.
كما سيشارك في المؤتمر نخبة كبيرة من خبراء التعليم من بينهم الدكتور محب الرافعي والدكتور محمود الناقة والدكتور أسامة فراج رئيس هيئة محو الأمية وتعليم الكبار بالإضافة إلى رئيس صندوق تطوير التعليم.

إرسل لصديق

أخبار تهمك

ads

تصويت

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

الأكثر قراءة

المزيد

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر