جريدة تحيا مصر

اخر الأخبار
اتصالات من e& في مصر تتعاون مع وزارة الشباب والرياضة لتطوير مراكز شباب لخدمة ذوي الهمم بأنحاء الجمهورية مجموعة الأجهزة المنزلية الجديدة من الشركة تستقطب الأنظار في معرض إل جي لمنطقة الشرق الأوسط وإفريقيا 2024 الذي أقيم في أبوظبي هواوي تكشف النقاب عن GoPaintفي السابع من مايو: تطبيق رسم جديد تمامًا تم تطويره ليوفر متعة الإبداع للجماهير ريلمي تطلق سلسلة نوت الجديد تجمع بين الأداء الممتاز والسعر المناسب تقرير لـ اندرايف : سائقو الشحن يحققون متوسط دخل ما بين 21,000 و 31,000 ألف جنيه شهرياً "تحيا مصر" تنعي محمد العزب مدير العلاقات العامة والإعلام بالمصرية للاتصالات اللواء إ. ح. صلاح المعداوي يهنئ القيادة السياسية وجميع عمال مصر بمناسبة عيد العمال" اللواء إ. ح. صلاح المعداوي يهنئ القيادة السياسية وجميع عمال مصر بمناسبة عيد العمال" بالتعاون مع المنطقة الحرة بدبي (IFZA) «فريزونر» تنظم مؤتمر "الاستثمار في المثلث الذهبي" لمناقشة فرص الاستثمار في الإمارات والسعودية ومصر "هواوي كلاود" تستعرض أحدث منتجاتها الثورية في صناعة تكنولوجيا المعلومات بابتكارات الذكاء الاصطناعي
ads

عربي وعالمي

سفارة أمريكا بالقاهرة ناعية «زويل»: كرّس حياته لتطوير العلوم والتكنولوجيا

الأربعاء 03/أغسطس/2016 - 10:24 م
تحيا مصر
طباعة
أكدت السفارة الأمريكية بالقاهرة، أنها تشاطر المصريين والأمريكيين والأصدقاء من جميع أنحاء العالم في نعي رحيل العالم أحمد زويل، ذو الإسهامات العلمية البارزة على الصعيد الدولي، بالإضافة إلى فوزه بجائزة نوبل لإسهاماته الرائدة في مجال الكيمياء في عام 1999.

وقالت السفارة، في بيان لها، الأربعاء، "سنتذكر باعتزاز دور الدكتور زويل كعضو في المجلس الرئاسي الاستشاري للعلوم والتكنولوجيا للرئيس أوباما، وأحد أوائل مبعوثي الولايات المتحدة للعلوم".

وأضافت "لقد كرّس الدكتور زويل حياته ومسيرته المهنية لتطوير العلوم والتكنولوجيا. وبالرغم من إقامته لفترة طويلة بالولايات المتحدة كمواطن أمريكي، فقد كانت له إسهامات هامة في المجالات العلمية والتعليمية في مصر، حيث أسس ورأس مجلس إدارة مدينة زويل للعلوم والتكنولوجيا، التي كانت نواتها الأساسية، جامعة زويل للعلوم والتكنولوجيا في القاهرة".

وذكرت أن الدكتور زويل ولد في دمنهور ونشأ ودرس في الإسكندرية، وعقب تخرجه من جامعة الإسكندرية، انتقل إلى الولايات المتحدة حيث حصل على درجة الدكتوراه من جامعة بنسلفانيا، وحصل على الجنسية الأمريكية. كما حاضر ودرّس في جامعات أمريكية مرموقة؛ من بينها معهد كاليفورنيا للتكنولوجيا وجامعة كاليفورنيا، في بيركلي.

إرسل لصديق

ads

تصويت

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر