جريدة تحيا مصر

اخر الأخبار
ads

فن

ننشر برنامج عروض فرقة رقص (كاتاكالي) الهندية بمحافظات مصر

الإثنين 01/أغسطس/2016 - 03:26 م
تحيا مصر
طباعة
هشام النمر
تقوم الفرقة بتقديم عروضها في إطار مهرجان الصيف الدولي الرابع عشر الذي تنظمه مكتبة الإسكندرية يوم 1 أغسطس 2016 ، كما تقوم الفرقة بتقديم عروضها في محافظات بورسعيد والاسماعيلية والقاهرة وفقا البرنامج التالي
- الاثنين 1 أغسطس 2016 9 مساء، المسرح المفتوح، مكتبة الإسكندرية
- الأربعاء 3 أغسطس 2016 8 مساء، قصر ثقافة بورسعيد
- الخميس 4 أغسطس 2016 8 مساء، قصر ثقافة الإسماعيلية
- السبت 6 أغسطس 2016 7 مساء، جمعية مصر للثقافة وتنمية المجتمع، أرض الجولف، مصر الجديدة

تقوم فرقة رقص مكونة من تسعة أفراد بقيادة السيد راجوموهان بادينهاري كيزهيكيلودي بأداء رقصة الكاثاكالي وهي إحدى الرقصات الكلاسيكية الهندية .
وتعتبر عروض الكاثاكالي عروضا مركبة ، تمزج العديد من الأشكال الفنية. وهي تتكون من الرقص والدراما والأدب والموسيقى والغناء وبعض صور الفن التشكيلي مثل الرسم والنحت. ويجعل هذا المزيج الرائع والمتوازن من تلك الفنون الجميلة من عروض الكاثاكالي عروضا فريدة ويجعل منها في نفس الوقت شكلا فنيا مركبا .
فنّ الكاتاكالي هو فنّ ولد في ولاية كيرلا ، وهي ولاية تقع في جنوب غرب الهند. في هذا الفنّ يتمّ تجسيد الـصّفات الـبطوليّة لـشخصيّات رئيسيّة والـتي تستعرض حيـاة الأبـطال الأسطورين .
إنّ فنّ الكاتاكالي فنّ شامل يجمع كلّ من فنّ الممثّل وأيضا الموسيقيين والمغنّي ، ومصمّم الملابس وواضع الماكياج ، الذين يشتركون ويساهمون في انجاز عمل متكامل لا ينقصه شيء طوال مدّة العرض الطّويلة، و التي عادة ما تدوم ليلة كاملة منذ غروب الشمس إلى شروقها .
كما أنّ فنّ الـكاتـاكالي هو موروث ناتج عن التّاريخ الثّقافيّ والفنّي الهامين في الهند ، وقد استمدّ مصادره مـن عدّة أساطيـر ومن النصـوص المقدّسـة وأيضا من تاريخ الملـوك والنّفـوذ .
ننشر برنامج عروض فرقة رقص (كاتاكالي) الهندية بمحافظات مصر
ننشر برنامج عروض فرقة رقص (كاتاكالي) الهندية بمحافظات مصر

إرسل لصديق

ads

تصويت

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر