جريدة تحيا مصر

اخر الأخبار
سيف ثابت: جهينه تنجح في تعزيز مكانتها الريادية في قطاع الصناعات الغذائية باستثمارات بلغت 561 مليون جنيه 75 جنيها شهريًا.. برلمانية تكشف تفاصيل جديدة بشأن وثيقة التأمين على الطلاق حالة واحدة لا تحصل فيها المرأة على قيمة وثيقة الطلاق.. نيفين منصور توضح اللواء صلاح المعداوي، أمين حزب حماة الوطن بالقاهرة ومحافظ الدقهلية السابق، يحتفل بعيد العمال بمناسبة اليوم العالمي للصحافة ..مستقبل وطن الباجور يكرم صحفيين المركز إي اف جي هيرميس تنجح في إتمام خدماتها الاستشارية لصفقة الطرح العام الأولي لشركة «سبينيس» بقيمة 375 مليون دولار أمريكي في سوق دبي المالي وصل هاتف HUAWEI Pura 70 Ultra الجديد إلى قمة تصنيفات كاميرات الهواتف الذكية في DXOMAR "المدار الجديد" الليبية تختار "وايدبوت" للذكاء الاصطناعي لتعزيز تجربة العملاء "Veeam" لحماية البيانات تكرّم "ICT Misr" وتمنحها لقب Egypt Partner of The Year قمة "شركات ناشئة بلا حدود" تستقطب أفضل المتحدثين حول العالم إلى القاهرة
ads

محافظات

وفد صيني رفيع المستوى فى زيارة لهضبة فوسفات بـ "أبوطرطور" لبحث انشاء مصنع لحمض الفوسفوريك

الأحد 31/يوليو/2016 - 08:00 م
تحيا مصر
طباعة
زياد جابر
استقبل اليوم الاحد، اللواء محمود عشماوي محافظ الوادي الجديد، وفد رفيع المستوى من رجال الأعمال الصينيين - شركه أنكوم للبترول - شركه بتر وجت، لبحث أمكانيه التمويل وتنفيذ مشروع مصنع لإنتاج حامض الفوسفوريك كمرحله أساسيه، والاسمده الفوسفاتية بصفه عامه بنطقه مناجم فوسفات مصربابو طرطور، بعدما تم الانتهاء من دراسات الجدوى ألاقتصاديه والتسويقية التي أعطت مؤشرات اقتصاديه عاليه، حيث كان معدل العائد على الاستثمار 24.8 % وبتكلفه استثماريه تقدر بحوالي 900 مليون دولار، وذلك بالتعاون بين شركه فوسفات مصر – بنك الاستثمار القومي – شركه غاز الشرق – الشركة السعودية المصرية، بالاضافه الى شركات وطنيه أخرى ساعية إلى المساهمة في المشروع. وهم بصدد استكمال إجراءاتهم للانضمام الى المؤسسين، وكذلك السعي لاستقطاب مستثمرين من شركات أجنبيه عالميه للمساهمة فى المشروع.

هذا وقد جاء إنشاء مشروع الوادي أبو طرطور لاستغلال الإمكانيات الهائلة الموجودة بموقع شركه فوسفات مصر، والمتمثلة فى:-
القرب من مناطق تواجد مناجم خام الفوسفات، حيث يبلغ الاحتياطي المتوفر حوالي مليار طن، واستغلال البنية التحتية المتواجدة متمثله فى شبكات الطرق السريعة وشبكات المياه والكهرباء، والمخازن والورش وكذلك توافر مصادر المياه اللازمة من خلال شبكه الآبار الموجودة حاليا، وتوافر مصادر الكهرباء والطرق والمواصلات.

ورافق عشماوى الوفد الزيارة لتفقد المشروع على ارض الواقع، حيث ابدى الوفد استعداده الكامل للمشاركة في إنشاء المصنع بعدما شاهدوا إمكانيات المشروع المتاحة.

ياتى هذا في إطار الجهود المبذولة لتنميه مشروع الوادي الجديد لإنتاج حامض الفوسفوريك كمرحله أساسيه، والاسمده الفوسفاتية بصفه عامه وتعظيم القيمة المضافة للثروة الطبيعية وخاصة خام الفوسفات بالوادى الجديد.

إرسل لصديق

ads

تصويت

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر