جريدة تحيا مصر

اخر الأخبار
بعد حوادث أوبر.. برلمانية: نطالب بعمل تحليل مخدرات لكل العاملين بالشركة نيفين منصور توجه رسالة لنقابة المحامين بسبب خريجي الحقوق مجموعة أغذية تعلن عن نمو صافي الإيرادات بنسبة 22.6% ونمو صافي أرباح المجموعة بنسبة 32.0% خلال الربع الأول من عام 2024 " oraimo "تستعرض تقنيتها في حدث Insomnia Egypt Gaming Festival «إي فاينانس للاستثمارات المالية والرقمية» تعلن عن نتائجها المالية والتشغيلية عن الفترة المنتهية في 31 مارس 2024 رانيا الروبي تناقش ضروريات الأمن السيبراني لجميع الأعمال والمواطنين مع الإعلامي أسامة كمال التسجيل في جوائز هواوي XMAGE 2024 مفتوح الآن "ميدار" للإستثمار والتنمية العمرانية تدعم 7 مؤسسات صحية وخدمية وبحثية بـ 20 مليون جنيه ڤودافون مصر تعلن عن إنجازاتها المالية للعام المالي المنتهى مارس 2024 وتؤكد دورها الريادي في تطوير القطاعات الحيوية في مصر انطلاق النسخة الرابعة من مسابقة «ريادة الأعمال».. تكريم ومكافأة 100 رائد أعمال إفريقي بمناسبة الذكرى المئوية لتأسيس توتال إنرجيز
ads

سياسة

أبو خليل يتقدم بمطالب أهالى القصير لوزير الإسكان لحل مشكلة مياه الشرب

الخميس 28/يوليو/2016 - 09:37 م
تحيا مصر
طباعة
مصطفى الأبنودى
صرح النائب " أحمد أبو خليل " عضو مجلس النواب عن دائرة البحر الأحمر الثانية و التى تضم مدن " سفاجا ، و القصير ، و مرسى علم " ، أنه تقدم بمذكرة رسمية للدكتور مصطفى مدبولى وزير الإسكان بمطالب أهالى مدينة القصير لحل مشكلة مياه الشرب لعدم صلاحيتها .
و قال البرلمانى " أبو خليل " فى المذكرة المقدمة لوزير الإسكان و التى حصلت عليها جريدة " تحيا مصر " ، أنه وفقاً لقرار وزارة الصحة رقم 485 بشأن معايير مياه الشرب و بما أن الشكوى زادت من أهالى مدينة القصير من عدم صلاحية مياه الشرب طبقاً للمواصفات الواجب توافرها مما أثر على صحتنا و صحة أولادنا و أدى إلى إرتفاع نسبة الفشل الكلوى و زيادة الأملاح و الصديد ، هذا بجانب أن عملية ضخ المياه أصبحت كل 9 أيام قابلة للزيادة .
و تابع " أبو خليل " ، أنه تقدم من خلال المذكرة بمطالب أهالى مدينة القصير و هى ، المحافظة على حصة القصير من مياه النيل و هى " خمسة آلاف متر مربع " يومياً، و سرعة تكملة توصيل الشبكة الداخلية للمياه بدلاً من المواسير القديمة المصنوعة من مادة الأسبوستوس .
و أضاف النائب " أبو خليل " ، أن من تلك المطالب التى تم التقدم بها ، ضرورة وجود معمل تابع لوزارة الصحة نظراً لإعتماد المدينة إعتماداً كلياً على مياه التحلية، و أيضاً تكملة تغيير خط المياه القادم من مدينة سفاجا نظراً لتهالك الخط الحالى و إنتهاء العمر الإفتراضى له ، و كذلك سرعة تشغيل و تكملة الصرف الصحى بالمدينة.
دام حلم الحصول على مياه شرب تكفي دون معاناة، أصبح حلم يداعب عقول أهالي المدينة المجهولة " القصير " جنوب البحر الأحمر، فى أن يعيشوا حياة كريمة، مثلما يعيش أهالى المحافظة السياحية، يداعب عقولهم فى كل لحظات يلحظون بأئسهم بين أيديهم .
و يعيش أهالي مدينة القصير وباقى مدن الجنوب في البحر الأحمر معاناة حقيقية، تارة بسبب انقطاع المياه وتارة أخرى بسبب ملوحتها وعكارتها نتيجة المواسير التي تهالكت عبر عشرات السنين ، ويعانى أهالي المدينة من نقص مياه النيل، حيث يتم خلطها بمياه التحلية مما تسبب في إصابة الأهالي بالفشل الكلوي، فهناك حالات فشل كلوي بالإضافة إلى حالات قرحة المعدة وحصوات وأملاح.

إرسل لصديق

ads

تصويت

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر