جريدة تحيا مصر

اخر الأخبار
عضو بصحة النواب: مشكلات كثيرة تواجه توفير الأدوية وعلينا الاعتراف بالأزمة جدل حول وثيقة التأمين على مخاطر الطلاق.. نيفين منصور توضح السبب جهينه ترعى مسابقتي مصر للطهي والباريستا خلال مشاركتها في معرض كافيكس 2024 قريباً.. هواوي تكشف عن مستقبل تقنية السيلفي مع إطلاق سلسلة HUAWEI nova 12 في مصر اتصالات من e& في مصر تتعاون مع وزارة الشباب والرياضة لتطوير مراكز شباب لخدمة ذوي الهمم بأنحاء الجمهورية مجموعة الأجهزة المنزلية الجديدة من الشركة تستقطب الأنظار في معرض إل جي لمنطقة الشرق الأوسط وإفريقيا 2024 الذي أقيم في أبوظبي هواوي تكشف النقاب عن GoPaintفي السابع من مايو: تطبيق رسم جديد تمامًا تم تطويره ليوفر متعة الإبداع للجماهير ريلمي تطلق سلسلة نوت الجديد تجمع بين الأداء الممتاز والسعر المناسب تقرير لـ اندرايف : سائقو الشحن يحققون متوسط دخل ما بين 21,000 و 31,000 ألف جنيه شهرياً "تحيا مصر" تنعي محمد العزب مدير العلاقات العامة والإعلام بالمصرية للاتصالات
ads

الاخبار

«صناعة الدواء» تكشف حقيقة وقف استيراد إثيوبيا للعقارات المصرية

الخميس 28/يوليو/2016 - 03:33 م
تحيا مصر
طباعة
سمر احمد
كشفت غرفة صناعة الدواء عن حقيقة ما تداولته وسائل الإعلام في الأيام الماضية بأن السلطات الصحية في دولة إثيوبيا أجرت عملية تفتيش على 11 مصنع أدوية في مصر، وانها رفضت استيراد أدوية منها بسبب عدم الالتزام بمعايير الجودة.

وأكدت غرفه صناعة الأدوية، في بيان، اليوم الخميس، أن الدواء المصري والصناعات الطبية عموما على أعلى مستوى من الجودة، وتصدر إلى 145 دولة حول العالم.

وقالت إن التفتيش عملية منتظمة تقوم بها وزارات الصحة في الدول المختلفة للسماح بتسويق وتداول الأدوية في أسواقها وهي خطوة ضرورية من ضمن إجراءات تسجيل الشركات وتتم بصفة دورية.

وأشارت إلى أن التفتيش يتم عن طريق زيارة مفتشين معتمدين من وزارات الصحة المختلفة للمصنع، وحسب معايير الجودة العالمية والمحلية الخاصة بكل دولة، بناءً على هذه الزيارات يتم اعتماد المصانع أو طلب بعض الإجراءات التصحيحية في مجالات مختلفة وليس بالضرورة أن تكون خاصة بخطوة الإنتاج فقط وقد تكون لها علاقة بنظام حفظ البيانات أو الظروف البيئية حتى تتناسب مع معايير الجودة الخاصة بكل دولة.

وأوضحت أن الشركات يكون لها فرصة للانتهاء من الإجراءات التصحيحيه بناءً على ملاحظات لجنه التفتيش خلال فترة زمنية يتم الاتفاق عليها خلال الزيارة.

ولفتت إلى أن السلطات الصحيه من دوله إثيوبيا تجرى هذه الزيارات منذ عام 2011 وان المصانع ردت على ملاحظاتها ولم تتأثر الصادرات إلى دولة إثيوبيا طوال هذه الفترة وحتى الآن بل هي في زيادة مستمرة، حيث بلغت قيمتها 14.3 مليون جنيها في سنه 2010 قبل زياره السلطات الصحيه إلى المصانع المشار اليها ثم بدأت في الزياده وكانت 18 مليون جنيه في عام 2011 و25.4 مليون في عام 2012 وقفزت إلى 31.6 مليون جنيه في عام 2014 علما بان حجم صادراتنا إلى إثيوبيا لا تمثل إلا نسبه 0.7% من حجم الصادرات الطبية.

إرسل لصديق

ads

تصويت

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر