جريدة تحيا مصر

اخر الأخبار
مجموعة أغذية تعلن عن نمو صافي الإيرادات بنسبة 22.6% ونمو صافي أرباح المجموعة بنسبة 32.0% خلال الربع الأول من عام 2024 " oraimo "تستعرض تقنيتها في حدث Insomnia Egypt Gaming Festival «إي فاينانس للاستثمارات المالية والرقمية» تعلن عن نتائجها المالية والتشغيلية عن الفترة المنتهية في 31 مارس 2024 رانيا الروبي تناقش ضروريات الأمن السيبراني لجميع الأعمال والمواطنين مع الإعلامي أسامة كمال التسجيل في جوائز هواوي XMAGE 2024 مفتوح الآن "ميدار" للإستثمار والتنمية العمرانية تدعم 7 مؤسسات صحية وخدمية وبحثية بـ 20 مليون جنيه ڤودافون مصر تعلن عن إنجازاتها المالية للعام المالي المنتهى مارس 2024 وتؤكد دورها الريادي في تطوير القطاعات الحيوية في مصر انطلاق النسخة الرابعة من مسابقة «ريادة الأعمال».. تكريم ومكافأة 100 رائد أعمال إفريقي بمناسبة الذكرى المئوية لتأسيس توتال إنرجيز قرة إنرجي تشارك في الدورة الثامنة للمعرض الدولي للتكييف والتبريد فوري بلس تعقد شراكة استراتيجية مع بنك المشرق مصر لإتاحة فتح حسابات المشرق نيو من خلال فروعها
ads

الاخبار

احتفالات خاصة ب "متحف الإسكندرية" بمناسبة العيد القومى

الخميس 28/يوليو/2016 - 01:13 ص
تحيا مصر
طباعة
اقيمت اليوم الاربعاء الموافق 27/7/2016م الاحتفالية الخاصة للاحتفال بالعيد القومي لمحافظة الاسكندرية والتي اقامتها ادارة متاحف الاسكندرية بقاعة المحاضرات بمتحف الاسكندرية القومي.

حيث بدأ الحفل بعزف السلام الجمهوري لجمهورية مصر العربية وعقبه القاء كلمة افتتاح الاحتفالية من الدكتورة / نادية خضر المشرف علي متاحف الاسكندرية ورشيد والتي اكدت فيها علي سعادتها الغامرة بجميع الحضور الكريم وايضا علي اهمية الاحتفال بهذا اليوم العظيم الذي يعبر عن فترة زمنية هامة في تاريخ وحضارة مصر وتمنت من الجميع الحفاظ علي الدولة المصرية ومنع اي محاولة للنيل من وحدتنا ودعت الله ان يجعل جميع ايام العام عيدآ للمدينة التي لابد ان تحتل مكانة افضل في المستقبل القريب .

وبعدها تم عرض فيلم تسجيلي قصير يحكي عن مدينة الاسكندرية منذ النشاءة وحتي الان واهم المواقع الاثرية والمقاصد السياحية بالمدينة والتقسيم الاداري واهم واشهر الاحياء بها .

بعد تم تقديم شاعر الاسكندرية الجليل الاستاذ /محمد رطيل رئيس مجلس ادارة جمعية الخط العربي ورمز من رموز الادب السكندري حيث القي العديد من القصائد الشعرية التي تفاعل معاها جميع المدعوين .

عقبها فقرة شعرية اخري للشاعرة الاستاذة / دعاء حسين مدير عام التسجيل والتوثيق الاثري بمتحف الاسكندرية القومي حيث القت ثلاث قصائد شعرية عن مدينة الاسكندرية .

والشاعرة الموهوبة / جهاد محمد من براعم متحف الاسكندرية القومي والتي القت قصيدتين عن مصر .

وبعدها بدأ الحفل الغنائي بفقرات غنائية لفريق الموسيقي العربية واوبريت غنائي لفريق صبا للموسيقي العربية وفريق كورال متحف الاسكندرية القومي ( فريق لحن الحياة ) الذين اشدوا بالعديد من الاغاني من الفولكلور السكندري واختتم الحفل بالعديد من الفقرات الغنائية المنوعة .

إرسل لصديق

أخبار تهمك

ads

تصويت

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

الأكثر قراءة

المزيد

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر