جريدة تحيا مصر

اخر الأخبار
ads

محافظات

وزيري الإنتاج الحربي والاستثمار ومحافظ كفرالشيخ يبحثون مشروع تنمية الساحل الشمالى الشرقى للمحافظة

الأربعاء 27/يوليو/2016 - 10:29 ص
تحيا مصر
طباعة
كتب / محمد يوسف

بحث الدكتور محمد العصار، وزير الإنتاج الحربى، والدكتورة داليا خورشيد، وزيرة الاستثمار، واللواء السيد نصر، محافظ كفرالشيخ، اليوم، بديوان عام وزارة الانتاج الحربى بالقاهرة، سبل إقامة مشروع ضخم ومتكامل لتنمية الساحل الشمالى الشرقى بمحافظة كفرالشيخ، لتكون نموذجا للتنمية المستدامة والمميزات النسبية والتنافسية وجذب العديد من فرص الاستثمار، فضلاً عن إقامة مارينا عالمية لليخوت، ومركز للحرف والصناعات اليدوية، والتخطيط لإقامة ميناء جوي، ومدينة أوليمبية لاستجلاب الفرق الأوروبية للتدريب بها، بالإضافة إلى إنشاء مدينة سكنية متكاملة بها جميع المرافق والخدمات، وكذلك طرح وحدات سكنية للشباب والحالات الحرجة والأولى بالرعاية، وإنشاء سكن اجتماعي وإسكان متوسط وفاخر وفرع لجامعة كفر الشيخ، وأماكن لجامعات خاصة ومدارس ومستشفيات وجميع أفرع الخدمات الخاصة بالدولة بالإضافة إلى إنشاء منطقة صناعية متطورة للصناعات الصغيرة والمتوسطة ، وإنشاء مدينة للسجاد يتم فيها تخصيص مدرسة لتعليم حرفة صناعة السجاد اليدوي ومركز تدريب ومنطقة معارض مفتوحة للتسويق.

كما تم بحث متابعة الخطوات الخاصة بتنمية وتطوير الساحل الشمالي للمحافظة، واتخاذ الإجراءات اللازمة لإنشاء منطقة إستثمارية سياحية سكنية خدمية بالساحل الشمالي للمحافظة وتشكيل فريق عمل ممثل عن هذه الجهات لمتابعة الخطوات التنفيذية للمشروع واتخاذ الإجراءات اللازمة لإعداد الدراسات الاستراتيجية كالدراسة الاقتصادية والتسويقية والبيئية والسكانية.

قال اللواء دكتور محمد العصار، وزير الإنتاج الحربي ، انه تم البدء في عمل الدراسات الفنية والتخصصية لهذا المشروع في مجال الاقتصاد من خلال دراسة الطرق والمرور والسياحة والمرافق والخدمات .
وأضاف وزير الإنتاج الحربي ، أن هناك قيمة مضافة لهذا المشروع الضخم ، من خلال معطيات الاستثمار الموجودة واقعياً بمنطقة المشروع وبمحافظة كفر الشيخ .

وأوضحت وزيرة الاستثمار ، انه يمكن أن تقام منطقة استثمارية على كامل المساحة بطول 34 كم بالساحل الشمالي الشرقي لمحافظة كفر الشيخ، أو تقسيم هذه المساحة إلى مناطق استثمارية منفصلة، مؤكدًة أنها هناك عوامل قوة تحدث تنمية اقتصادية وعمرانية متوازنة بالمنطقة .

من جانبه قال محافظ كفرالشيخ، انه يتم دراسة البدائل واختيار أفضلها من خلال مرونة تسمح بتدفق عملية الاستثمار، وذلك لإنشاء مدينة سياحية عالمية وأخرى سكنية ومنطقة للصناعات الصغيرة والمتوسطة على مساحة 16 ألفا و600 فدان بالساحل الشمالى الشرقى للمحافظة بطول 34 كم موازية للطريق الدولى الساحلى، ترسخ قواعد واستراتيجيات التنمية التى تتماشى مع سياسة الدولة وما تنتهجه قيادتها السياسية، مضيفاً ان هذا المشروع هدية الرئيس " السيسى " ليس لمحافظة كفرالشيخ فقط ولكنه هدية للدولة المصرية .

ووجه محافظ كفر الشيخ، الشكر لوزير الإنتاج الحربي وزيرة الاستثمار ومسئولي الوزارة وهيئة الاستثمار، على ما لمسه من تعاون وتفاعل سريع وعملي لمتطلبات إقامة هذا المشروع القومي العملاق على ارض محافظة كفرالشيخ.

جدير بالذكر، أنه تم توقيع برتوكول بين الوزارة والمحافظة يضمن تنفيذ مشروعات عملاقة في محافظة كفر الشيخ، تتمثل بمدينة سكنية وصناعية وسياحية، في أجمل المناطق على ساحل المتوسط ، لافتا إلى أن المشروع سوف يمثل نقلة حضارية كبيرة في كفر الشيخ خلال الفترة المقبل.

جاء ذلك، بحضور المهندس حازم الاشموني رئيس مدينة برج البرلس، المستشار مبروك حجاج المستشار القانوني للمحافظة ، الدكتور علي عبدالقادر المستشار الإقتصادي للمحافظة، و سيمون عبدالناصر مديرة الاستثمار بكفر الشيخ.

إرسل لصديق

ads

تصويت

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر