جريدة تحيا مصر

اخر الأخبار
مجموعة أغذية تعلن عن نمو صافي الإيرادات بنسبة 22.6% ونمو صافي أرباح المجموعة بنسبة 32.0% خلال الربع الأول من عام 2024 " oraimo "تستعرض تقنيتها في حدث Insomnia Egypt Gaming Festival «إي فاينانس للاستثمارات المالية والرقمية» تعلن عن نتائجها المالية والتشغيلية عن الفترة المنتهية في 31 مارس 2024 رانيا الروبي تناقش ضروريات الأمن السيبراني لجميع الأعمال والمواطنين مع الإعلامي أسامة كمال التسجيل في جوائز هواوي XMAGE 2024 مفتوح الآن "ميدار" للإستثمار والتنمية العمرانية تدعم 7 مؤسسات صحية وخدمية وبحثية بـ 20 مليون جنيه ڤودافون مصر تعلن عن إنجازاتها المالية للعام المالي المنتهى مارس 2024 وتؤكد دورها الريادي في تطوير القطاعات الحيوية في مصر انطلاق النسخة الرابعة من مسابقة «ريادة الأعمال».. تكريم ومكافأة 100 رائد أعمال إفريقي بمناسبة الذكرى المئوية لتأسيس توتال إنرجيز قرة إنرجي تشارك في الدورة الثامنة للمعرض الدولي للتكييف والتبريد فوري بلس تعقد شراكة استراتيجية مع بنك المشرق مصر لإتاحة فتح حسابات المشرق نيو من خلال فروعها
ads

عربي وعالمي

تركيا: الطيار اتخذ بنفسه قرار إسقاط الطائرة الروسية "سو 24"

الثلاثاء 26/يوليو/2016 - 07:58 م
تحيا مصر
طباعة
ذكر محمد شيمشك، نائب رئيس الوزراء التركي، أن قرار إسقاط الطائرة الروسية "سو – 24" في نوفمبر من العام الماضي اتخذه الطيار التركي من تلقاء نفسه.

وقال شيمشك للصحفيين: "الطيار عمل وفق قاعدة موجودة، تسمح للعسكريين بالتصرف من دون الرجوع للقيادة في حالات خاصة، ليس لدينا أي مشاعر عدائية ضد روسيا ولن تكون".

وقال أكتاي في لقاء مع وكالة "سبوتنيك" الروسية، الخميس إنه "قرار إسقاط الطائرة اتخذ في الجو، قرارات مثل هذه يتخذها الطيار استرشادا بالقواعد ( التي تتخذ في حالات مماثلة)، لكنه كان قادرا على عدم إسقاط الطائرة التي انتهكت المجال الجوي لفترة قصيرة".
وكانت أنقرة أكدت في وقت سابق أن الطيارين التركيين اللذين أسقطا القاذفة الروسية اعتقلا، على خلفية مشاركتهما في محاولة الانقلاب الفاشلة في البلاد.

وتأزمت العلاقات بين أنقرة وموسكو بعدما أسقط سلاح الجو التركي القاذفة الروسية، ووصفت موسكو حينها هذا العمل بـ "الطعنة في الظهر".

وألقت الحادثة بظلها على العلاقات الاقتصادية بين البلدين، إذ قررت روسيا في نوفمبر فرض عقوبات تجارية على تركيا شملت العديد من القطاعات، منها حظر استيراد المنتجات الزراعية، ووقف الرحلات السياحة، ومنع توظيف العمال الأتراك، وفرض تأشيرة على الأتراك الذين يزورون روسيا.

لكن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان قدم اعتذاره لروسيا عن إسقاط الطائرة الحربية الروسية، في بادرة وصفت بأن أنقرة تسعى لتحسين العلاقات التي أضر توترها بالاقتصاد التركي.

إرسل لصديق

أخبار تهمك

ads

تصويت

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

الأكثر قراءة

المزيد

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر